تكنولوجياعلوم

المنتخب الإماراتي يشارك مع المنتخب السعودي في البرنامج التأهيلي بـ”آيسف 2024″

 

الرياض – واس :
تستضيف مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ببرنامجها التأهيلي للمشاركة الدولية لآيسف 2024 الذي يقام حالياً في معرض مشكاة التفاعلي، المنتخب الإماراتي للعلوم والهندسة، الذي سيمثل دولة الإمارات العربية المتحدة في آيسف هذا العام، وذلك على هامش التدريب الذي تقيمه موهبة بالشراكة مع وزارة التعليم لـ45 طالباً وطالبةً؛ الفائزين في معرض إبداع للعلوم والهندسة “إبداع 2024″، لاختيار 35 طالباً منهم لتمثيل المملكة في آيسف 2024.
وأتاحت “موهبة” لجميع دول الخليج، فرصة إرسال طلبتها للاستفادة ونقل تجربة المنتخب السعودي للعلوم والهندسة، الذي يشارك سنوياً في آيسف، وحقق نتائج سعودية مشرفة خلال مشاركاته، التي بلغت 133 جائزة دولية.
وأوضح مدير إدارة البحث والابتكار في “موهبة” المهندس أنس الحنيحن، أن 5 من طلبة الإمارات يشاركون مع مشرفيهم بالحضور في البرنامج التأهيلي والمنعقد بالرياض لتدريب وتأهيل واختيار ممثلي السعودية في آيسف؛ وذلك بهدف نقل تجربة السعودية إلى الأشقاء الإماراتيين.
وبيّن أن “موهبة” تفخر بكل شراكاتها مع الأشقاء في دول الخليج، الذين يتم تبادل الخبرات معهم في كل البرامج والأعمال، والتي تحقق التكامل لرفع المخرجات والنتائج.
بدورها، أكدت المشرف التنفيذي للأنشطة والفعاليات في وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات عائشة الحمادي، أن وجود الطلبة الإماراتيين، وبدعم من مؤسسة موهبة سيساعدهم ويؤهلهم للمشاركة في آيسف، مؤكدة أن وجودهم مع الطلبة السعوديين واختلاطهم بهم سيثمر بطريقة استثنائية، مشيرة إلى أن الطلبة التمسوا من أولى لحظاتهم فائدة المشاركة وتبادل الخبرات.
وقالت الحمادي: “إن هذه هي المشاركة الأولى للإمارات في مسابقة آيسف، بعد انقطاع دام سنوات، لذلك الطلبة لديهم تخوف من هذه المسابقة، ولكن مع مشاركتهم بالفريق السعودي، سيزول هذا التخوف بأسرع وقت وسيكتسبون المزيد من الثقة”، متمنية لهم تحقيق العديد من النجاحات في المسابقات كافة.
يُذكر أن المملكة العربية السعودية تشارك للمرة الـ17 في مسابقة آيسف، وحققت نحو 133 جائزة دولية في هذه المسابقة، واستطاعت في العامين الماضيين القفز بالنتائج، وتحقيق جوائز ونتائج تاريخية غير مسبوقة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى