عام

زوار قرية التأسيس بتبوك يودعون فعالياتها بعينٍ على التاريخ وأخرى على المستقبل

 

تبوك – واس :
أسدلت قرية التأسيس بمنطقة تبوك أمس الستار على فعالياتها وأنشطتها الثقافية التي استمرت لمدة ثلاثة أيام ونظمتها وزارة الثقافة للاحتفاء بتاريخ وحضارة المملكة منذ تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود عام 1139هـ / 1727م.
وودع الزوار “القرية ” بعينٍ على التاريخ والإرث السعودي الأصيل الراسخ بما حمل من تنوع ثقافي وفكري، وأخرى على المستقبل المشرق لوطن الخير والنماء، متوشحين الأزياء التراثية تغمرهم السعادة والفخر بهذا الوطن الغالي.
وشملت الفعاليات التي عايشها الأهالي قصصاً من ماضي المملكة في تجارب غنية تحتفي بالموروث الثقافي، وعروض لأهم الحرف التقليدية بطريقة مبتكرة، وساحة للعروض الثقافية لأهم القصص والإنجازات من فترة التأسيس، بالإضافة إلى منطقة خاصة بالأطفال تحتوي على تجارب تفاعلية، وكذلك منطقة للعائلة تتضمن تجارب ترفيهية كالألغاز والألعاب، ومنطقة الأكلات الشعبية التي قدمت للزوار تجربة مذاق الأصالة السعودية.
وضمت قرية التأسيس إلى جانب ذلك فعاليات متنوعة في مختلف المجالات التراثية، والموروث اللفظي، والطهي، وكذلك العروض المسرحية لتمزج من خلال ذلك عراقة الماضي بالحياة المعاصرة، إضافة إلى العروض الشعبية والأزياء التقليدية السعودية التي تمثل مناطق المملكة وتحاكي الواقع التراثي القديم لديها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى