عام

“ليالي التأسيس”.. تختتم أمسياتٍ أضاءها الغناء والشعر

 

الرياض – واس :
اختتمت وزارة الثقافة مساء أمس، فعالية “ليالي التأسيس” بعد أمسياتٍ شعرية قدمتها على مدى يومين على مسرح أبو بكر سالم بمنطقة بوليفارد سيتي بمدينة الرياض؛ وذلك ضمن باقة فعاليات ثقافية وتاريخية نظمتها احتفاءً بيوم التأسيس الذي يوافق الثاني والعشرين من شهر فبراير في كل عام.
وقُصّ شريطَ الأمسية الغنائية في الليلة الأولى بمجموعةَ أغانٍ أثْرت تجربة وذائقة الحضور وعمّقت مشاعرهم الوطنية، لا سيما عند غناء الأعمال المتصلة بالوجدان الوطني للمجتمع. في الوقت الذي ألقى فيه روائع من القصائد المُختارة التي وجدت حفاوة من المستمعين.
وجرى إحياء الأمسية الغنائية في الليلة الثانية؛ لاستكمال إدهاش الجمهور بألحان الأغاني الوطنية وكلماتها الخلابة. كما أُسدل الستار في الأمسية الشعرية باليوم ذاته بعد تشنيف مسامع الحضور بالأبيات الرنانة والقصائد الوطنية البديعة.
يُذكر أن فعالية “ليالي التأسيس” تأتي في سياق احتفاء وزارة الثقافة بيوم التأسيس؛ الذي يُمثّل مناسبة وطنية تحتفل بها المملكة ويبتهج من خلاله السعوديون بوصفه تاريخاً مفصليّاً يُمثّل العمق والامتداد التاريخي للبلاد ومواطنيه؛ قبل ثلاثة قرون لتأسيس الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود -رحمه الله- عام ١٧٢٧م، والذي بُني على أثره كيانٌ سياسي ينعم بالوحدة والاستقرار والازدهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى