سياحة وطيران

آيانا تحتفي بافتتاح فندقين بالدوحة ومكة المكرمة

الدوحة-محمود شحاته:

 كشفت شركة “آيانا”للفنادق والمنتجعات السياحيةالستار عن روعة الابداع في التصاميم الهندسية الفريدة لأحد فنادقها الجديدة الفاخرة الأكثر ترقباً: “فندق آيانا للأجنحة والشقق الفندقية – قطر” والذي يضم 180 شقة فندقية ويقع في مبنى شاهق الارتفاda759835-6364-46be-a4b5-248a59fc442bع في قلب المنطقة الدبلوماسيةبالقرب من الواجهة البحرية للخليج الغربي كما يقع الفندق على بُعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من مركز سيتي سنتر الدوحة للتسوق.

وقد شارف هذا الافتتاح ذكرى مرور عام على تأسيس شركة “آيانا”للفنادق
والمنتجعات السياحية في قطر ، وفي إطار هذا السياق، قال الشيخ تركي بن ​​فيصل بن قاسم بن فيصل آلثاني – رئيس مجلس إدارة شركة السواري القابضة: “قبل عام واحدوضعنا تصورات لإنشاء علامة تجارية لامعة في قطاع الضيافة بحيث تكون قادرة على سد الفجوة القائمة في السوق والتي تتمثل في الحاجة إلى خدمات فندقية ترتكز إلى الخبرة المهنية وتحاكي متطلبات أسلوب الحياة وتنطوي على منافع استثنائية وتلبي المتطلبات المحلية وتكون في متناول الجميع.” وأضاف الشيخ تركي: “بعد أن تمكنا اليوم من الاستحواذ على سبعة أصول فندقية في جميع أنحاء شبه القارةالهنديةوالشرق الأوسط خلال فترةوجيزة لا تزيد عن سنة، فإن هذا مؤشر واضح على تحقيق رؤيتنا وبلورتها على أرض الواقع بشكل متسارع. ونحن على ثقة تامة بأن افتتاح فندقينا في الدوحة ومكة المكرمة ، سيكون محط تقدير العديد من الضيوف حول العالم الذي سيحظون بتجربة إقامة فندقية فريدة ومتميزة.

 كما أضافت السيدة “أمرودا ناير”، المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة
“آيانا”للفنادق والمنتجعات السياحيةوالتي قامت أيضاً بالكشف عن خطط “آيانا” لافتتاح فندق مكون من600غرفة تقريباً في مدينة مكةالمكرمة. وبهذا الإعلان سيكون فندق “آيانا مكة المكرمة”، المزمع افتتاحه في الربع الثالث من العام 2016م ، أول فندق للشركة يستقبل ضيوفه  في المدينة المقدسة “مكة المكرمة”.

 وتشير الصور الأولى لشركة “آيانا”للفنادق والمنتجعات السياحيةالتي رُفع الستار عنها مؤخراً بأنها ستكون واجهة الضيافة الفاخرة التي تقع في قلب العاصمة القطرية الدوحة. وقدتمتصميمشركة “آيانا”للفنادق والمنتجعات السياحيةمن قبل شركة “برومونتوريو” البرتغالية بمقرها في لشبونة، وتم بناؤها وفقاً لمواصفاتالعلامةالتجاريةلآيانا، وذلك بهدف توسيع نطاق “آيانا” والتي تتمثل في الحياة المنزلية بنمط فندقي فاخرستعكس الطابع المحلي الأصيل والتصميم الذكي والخدمة المتميزة ولكن بلمسات مستلهمة من تقاليد الضي
افة الهندية.

ومن جانبها، قالت السيدة”ناير”:”نحتفل اليوم بلحظات تاريخية في رحلة نمو وازدهار علامة “آيانا” التجارية. ويشكل افتتاح فندق”آيانا مكةالمكرمة” اليوم إنجازاً بارزاً للشركة، وإنه لفخر كبير لنا أن نتشرف بافتتاح أول فندق لنا في في المدينةالمقدسة “مكة المكرمة” والشرقالأوسطفيالعام 2016.” وأضافت السيدة “ناير”: “وإنه لمن دواعي سرورنا البالغ أيضاً أن نتيح فرصة المشاهدة الأولى لشركة “آيانا”للفنادق والمنتجعات السياحية -قطر، ونحن على ثقة بأن منتجاتنا وخدماتنا الفندقية المتميزة لديها الإمكانات اللازمة التي تجعلها قادرة على الاستجابة للطلب المتزايد على الخدمات ذات المنافع الاستثنائية في قطاع الضيافة الفاخر”.

ومن الجدير بالذكر أن افتتاح فندق “آيانا مكة المكرمة” سيسجل أول حضور لشركة “آيانا”للفنادق والمنتجعات في المملكةالعربيةالسعودية. كما تتيح غرف وأجنحة فندق “آيانا مكة المكرمة”، ذو الموقع الاستراتيجي الكائن بالقرب من وسط مكة المكرمة ويتصل مباشرة بالطرق المؤدية إلى المسجد الحرام، مع إطلالات مفتوحة على موقع رمي الجمرات، إحدى أه
م مناسك الحج.

 يُذكر أن فندق “آيانا مكة المكرمة” المصمم لتقديم تجربة إقامة مريحة من خلال توقع وتلبية احتياجات العائلات والمجموعات السياحية القادمة إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج، سيوفر مساحات كافية مخصصة لمواقف السيارات وغرفاً نظيفة ومجهزة بشكل فاخر وخدمات ضيافة متميزة وودّية، بالإضافة إلى ميزة تلبية طلبات المأكولات على مدار اليوم، بما في ذلك تقديم أطباق خاصة من الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى وشمال أفريقيا.

 وخلّصت السيدة “ناير”إلى القول: “تشكل المملكةالعربيةالسعوديةسوقاًمهماً وحيوياً بالنسبة لشركة “آيانا”للفنادق والمنتجعات السياحية، وإنه لفخر كبير لنا أن نتشرف بالإعلان عن فندقنا الأول في مدينة مكة المكرمة.ونحن في”آيانا” ندرك عمق وخصوصية الشعائر الدينية التي تدفع الملايينمنالمسلمين للتوافد على مكةالمكرمة لأداء فريضة الحج وبالتالي، فإننا نضع ضمن أولوياتنا تقديم تجربة إقامة فندقية مريحة وميسّرة، مع الأخذ في الحسبان طبيعة هذه الرحلة المجهدة بالنسبة لهم.”

 و قال محمد شفيق – العضو المنتدب لشركة السواري القابضة:”نحن سعداء بالتقدم الذي حققتهشركة “آيانا”للفنادق والمنتجعات السياحية– إحدى شركات مجموعة السواري القابضة في أقل من عام واحد فقط ونحن نثق في إمكانية العلامة التجارية لآيانا و ملتزمون في دعم توسعها في منطقة الشرق الأوسط و شبه القارة الهندية و الشرق الأقصى”.

 
وبموجب إعلانها اليوم، فقد أضافت شركة “آيانا”للفنادق والمنتجعات السياحيةالإعلان عن ابرامإتفاقية مع شركة “مونريفيرللمنتجعات”(
Moonriver Resorts)لافتتاح منتجع “آيانا مونار” (AianaMunnar) في ولاية كيرلا الخضراء. يتكون منتجع “آيانا مونار”من العديد من الأجنحة ذات الفيلات الممتدة على مساحة 20 هكتار من المساحات الخضراء الوارفة. كما وقعتشركة “آيانا”للفنادق والمنتجعات السياحيةاتفاقية مع شركة “فيرنز”الهنديةللعقارات والتطوير لإدارة وتشغيل خمسة منتجعات جديدة في ولاية كارناتاكا الهندية الجنوبية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى