اقتصاد

“عمل جدة” يلزم المنشآت بإيقاف عمالتها ميدانيا بسبب تقلبات الجو

1

جدة- سويفت نيوز:

ألزم فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة، أصحاب الأعمال بمحافظة جدة بإيقاف عمالتها الميدانيين عن العمل وذلك نظرًا للظروف الجوية والتقلبات المناخية التي شهدتها المحافظة اليوم، حيث قام مفتشوا فرع الوزارة بزيارة ميدانية للمشاريع التي يعمل فيها العمالة، طالبوا فيها مسؤولي المشاريع بإيقاف عمل عمالتهم في مشاريعهم لحين تحسن الأجواء.
ودعا مفتشو الوزارة أصاحب العمل في جدة حسب “واس” بتوفير وسائل السلامة الوقائية ورفع مستوى ثقافة عمالتهم مع تلك الظروف المناخية، مؤكدين على أهمية نقل العمالة إلى مواقع سكنهم أو أماكن آمنه بالمشروع، مشددين على أن الوزارة ستوقع العقوبات بحق أصحاب المنشآت الغير ملتزمة بتنفيذ القرار الوزاري في حالة وجود ظروف مناخيه قاسية.
وتهدف الوزارة من خلال جولاتها التفتيشية إلى تقليل التكاليف الناجمة عن الخسائر والإصابات البشرية في العمل، وزيادة الإنتاجية من خلال توفير بيئة عمل آمنه للعاملين.
وجددت وزارة العمل دعوتها للتواصل مع هاتف خدمة العملاء في الوزارة رقم (19911)، من أجل تلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وإحالتها لوكالة التفتيش وتطوير بيئة العمل لاتخاذ اللازم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى