عام

وزارة الإعلام والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني توقعان مذكرة تفاهم

الرياض – جمال الياقوت:

مُنحت أكاديمية الإعلام السعودية في وزارة الإعلام الرخصة المهنية، من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لمنشأة تدريبية غير ربحية، وفق القواعد التنظيمية الخاصة بإنشاء وحدات غير ربحية في مجال التدريب التقني والمهني، والموافقة على بدء مزاولة أنشطتها التدريبية.

جاء ذلك إثر توقيع وزارة الإعلام ممثلة في أكاديمية الإعلام السعودية مذكرة تفاهم مع شركة كليات التميز بإشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وفي إطار دعم التوجهات الإستراتيجية للأكاديمية في مجالات تدريب وتأهيل الإعلاميين، وذلك ضمن فعاليات الجهات المشاركة في المنتدى السعودي للإعلام في دورته الثالثة.

وتهدف المذكرة التي وقعها الرئيس التنفيذي لأكاديمية الإعلام السعودية المهندس خالد عابدين زين العابدين، والرئيس التنفيذي لشركة كليات التميز المهندس أيمن مصطفى آل عبدالله، إلى تفعيل التعاون المشترك وتحديد مجالات التكامل فيما بينهما، وتعزيز التنمية المستدامة في القطاع، وتدريب الكوادر الوطنية المتخصصة وتأهيلها مع توفير الدعم في هذا المجال الواعد.

وأكد المهندس خالد زين العابدين، أهمية تعزيز هذا النوع من الشراكات مع القطاعات والشركات الواعدة في المملكة، مشيرًا إلى أنها تعكس التزام الأكاديمية في تمكين المواهب المتخصصة في مجال الإعلام والإعلان الرقمي، مثمنًا الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة لتأهيل وتنمية القدرات البشرية في جميع المجالات، وتوجيهات وزير الإعلام وحرصه ومتابعته لإحداث نقلة نوعية في القطاع الإعلامي.

من جانبه عدّ المهندس أيمن آل عبدالله هذه الخطوة مثالًا رائدًا لبناء شراكة إستراتيجية في التدريب مع قطاعات الأعمال المختلفة لتأهيل الكوادر الوطنية وإكسابهم المعارف والمهارات المطلوبة، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الوزارة والمؤسسة في تفعيل دور الأكاديمية، الذي يسعى إلى التركيز على التدريب والتطوير وتأهيل الكفاءات بجودة متوافقة مع أفضل الممارسات العالمية.

يذكر أن معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري قد أشار في كلمته الافتتاحية لفعاليات المنتدى السعودي للإعلام، صباح اليوم، إلى أن أكاديمية الإعلام السعودية تهدف إلى تقديم البرامج التدريبية المتخصصة في تعزيز وتطوير متطلبات العصر الرقمي لمواكبة التطلعات المستقبلية في قطاع الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى