سياسة

رئيس جنوب إفريقيا وولي ولي العهد يفتتحان مصنع القذائف بالمؤسسة العامة للصناعات العسكرية

ا1لرياض- سويفت نيوز:

افتتح رئيس جمهورية جنوب أفريقيا “جاكوب زوما”، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للصناعات العسكرية، في محافظة الخرج أمس مصنع القذائف بالمؤسسة.

وفور وصول رئيس جمهورية جنوب إفريقيا وسمو ولي ولي العهد إلى مقر المصنع أزاح الستار عن حجر الافتتاح واستمع الرئيس وسمو ولي ولي العهد إلى إيجاز عن المصنع وقاما بجولة على أقسامه.

وفي ختام الجولة التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
ودون رئيس جمهورية جنوب أفريقيا كلمة في سجل الزيارات.
وكان الرئيس”جاكوب زوما ” وسمو ولي ولي العهد رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للصناعات العسكرية، قد توجها فور وصولهما محافظة الخرج إلى القاعة الرئيسية بالمؤسسة،

وألقى رئيس المؤسسة للصناعات العسكرية المهندس محمد بن حمد الماضي كلمة نقلتها عنه” واس” أوضح خلالها أن المؤسسة تمكنت بفضل الله من إنتاج العديد من المنتجات المتنوعة، ومن أهمها صناعة الأسلحة الخفيفة، والذخيرة بجميع أنواعها الخفيفة والمتوسطة والعربات المدرعة وأجهزة الاتصال العسكرية، والطائرات بدون طيار الاستطلاعية والملابس والتجهيزات العسكرية، واليوم نحتفل بتدشين أحدث مصانعها لإنتاج قذائف المدفعية وقنابل الطائرات بأعيرة متنوعة لتلبية احتياجات قواتنا العسكرية.
وبين رئيس المؤسسة أن المصنع تم إنشاؤه بترخيص ومساعدة في الإنشاء من شركة (راينميتال دينيل) للذخيرة الجنوب إفريقية وبتكلفة بلغت حوالى (240 مليون دولار) لإنتاج ثلاثمائة مقذوف مدفعي أو ستمائة مقذوف هاون يوميا وسوف يعمل هذا المصنع ويدار بمائة وثلاثين مهندسا ومشغلا، مشيرا إلى أن المصنع مهيأ لإنتاج منتجات أخرى من المقذوفات والقنابل الموجهة حسب طلب الجهات المستفيدة.
وأشار رئيس المؤسسة إلى أن المصنع بطاقته الإنتاجية العالية سيكون رافدا بإذن الله لدعم احتياجات قواتنا العسكرية في مجال القذائف العسكرية بأنواعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى