عام

برعاية الأمير حسام بن سعود.. جامعة الباحة تحتفي بـ”يوم التأسيس” بالمدينة الجامعية

 

الباحة – واس :
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، احتفت جامعة الباحة اليوم, بمناسبة “يوم التأسيس”، بحضور معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، ووكلاء الجامعة، وعمداء ووكيلات الكليات والعمادات المساندة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، ومنسوبي ومنسوبات الجامعة، وذلك ببهو المبنى الإداري في المدينة الجامعية.
وأشار الدكتور الحسين إلى أن مناسبة يوم التأسيس تأتي اعتزازاً بالجذور الراسخة لهذه الدولة وارتباط مواطنيها الوثيق بقيادتها، والقيم والمعاني المرتبطة بهذه المناسبة الوطنية الغالية، والفخر بالإرث التاريخي، والاهتمام بالتراث والثقافة، وليؤكّد الأهمية التي تُوليها قيادة المملكة لربط التكوين الثقافي المعاصر للإنسان السعودي بالتراث الإنساني الكبير.
وأشار إلى أن البرامج والفعاليات الخاصة بهذه المناسبة انطلقت في جميع الكليات والإدارات، وتستمر أربعة أيام وسط أجواء احتفالية كبرى من جميع طلاب وطالبات ومنسوبي ومنسوبات الجامعة.
ودشن معاليه المعرض المصاحب للاحتفاء بـ”يوم التأسيس”، الذي اشتمل على عدد من الأركان التعريفية التي تحكي تاريخ الدولة السعودية، وركن العلم الذي استعرض الراية الوطنية وملحقاتها، كما اشتمل على ركن للخط العربي والفنون التشكيلية والأكلات الشعبية وجدارية مهرجان اللون التشكيلية، ومتحف يضم عددًا من القطع الأثرية.
وفي ختام الحفل كرم رئيس جامعة الباحة المشاركين في الاحتفاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى