اقتصاد

بنك التنمية الاجتماعية يدعم 40 مشروعًا واعدًا بمهرجان الزيتون الدولي بالجوف

سكاكا – واس:

قدم بنك التنمية الاجتماعية الدعم لـ40 مشروعا متناهي الصغر في مهرجان الزيتون الدولي السابع عشر بالجوف، وذلك لتسهيل نفاذها إلى الأسواق لممارسة العمل التجاري.

ويشارك البنك في المهرجان الذي يقام بمركز الأمير عبد الإله الحضاري بسكاكا حتى 19 فبراير الجاري، بجناح للتعريف بالمنتجات والخدمات المتنوعة لتحفيز التنمية الشاملة والمتوازنة في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى تقديم الدعم للصناعات المحلية، التي تتميز بها كل من مدن المملكة.

وتعدّ صناعة الزيتون ومشتقاته، التي تشتهر بها الجوف، قطاعاً واعداً يضم العديد من الصناعات التحويلية للثمار والزيت والخشب، الأمر الذي يتيح إطلاق العديد من مشاريع الواعدة لروّاد الأعمال.

وقال مدير فرع البنك بمنطقة الجوف محمد الشمري: “حظيت 40 أسرة منتجة في منطقة الجوف بتمويل تنموي، يصل سقفه إلى 50 ألف ريال عبر وسطاء التمويل في القطاع غير الربحي، وكذلك منافذ بيع مجهزة بالكامل؛ لتحقيق المزيد من الشمول المالي، وتنوعت المنتجات التنموية لتلك الأسر بين صناعة العطور والمرطبات من المكونات الطبيعية و الأعشاب العطرية التي تزخر بها المنطقة، والسدو والهدايا التذكارية، إلى جانب الأكلات الشعبية والمنتجات الغذائية، مُشيراً إلى أن البنك أسهم في إتاحة الفرصة لتلك الأسر للفوز بإحدى الجوائز، التي يخصصها المهرجان لأفضل 3 أسر منتجة مشاركة”.

وأكد حرص البنك على تقديم خدماته التنموية، المالية وغير المالية، حيث تتيح الصناعات المرتبطة بالزيتون ومشتقاته في منطقة الجوف فرصاً متنوعة للمشاريع متناهية الصغر، الأمر الذي يدعم اقتصاد المنطقة ويخلق المزيد من فرص العمل لأبناء وبنات المجتمع المحلي، ونتطلع إلى تقديم مزيد من الدعم للمشاريع الريادية ومتناهية الصغر في المنطقة.

ونوهت الأسر المنتجة المستفيدات من التمويل التنموي بدعم بنك التنمية الاجتماعية لمشروعاتهن بما يسهم في تنميتها وزيادة العائد الاقتصادي.

مما يذكر أن بنك التنمية الاجتماعية يسعى إلى تقديم خدماته التنموية الشاملة لجميع مناطق المملكة. كما يركز على إتاحة المزيد من فرص بناء القدرات للمناطق الطرفية، لتحسين كفاءة الإنتاج وتعظيم المشاركة الاقتصادية في سبيل الوصول إلى مجتمع حيوي ومنتج؛ بما ينسجم مع المستهدفات الوطنية لرؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى