سيارات

كيا كادينزا ..جرعة اضافية من المتعة والاثارة لعالم السيارات

 

سيول – سويفت نيوز:

احتضنت مدينة نيويورك “الملقبة بالتفاحة الكبيرة” في معرض السيارات الدولي المقام بها Kia Cadenza 2017 Exterior
سيارة كيا كادينزا 2017 الجديدة كلياً وذلك في أول ظهور لها. حيث قامت سيارة كيا كادينزا الفائقة الجمال بتحسين جميع العناصر التي توجت نجاح سابقتها بالحصول على إحدى جائزات التفوق، حيث تزهز بوجود مقصورة تم تصميمها بدقة متناهية إلى جانب إستخدام آخر ما تم التوصل إليه في عالم التكنولوجيا والاتصال والعناصر المعينة للسائق وظهورها بهيكل جسم وشاسيه أكثر قوة يدعمه نظام
لتوليد ونقل الحركة أكثر كفاءة وفاعلية للحصول على منتهى Kia Cadenza 2017 Interiorالمتعة في القيادة.

 

قال اورث هندريك، نائب رئيس إدارة تخطيط المنتجات، لشركة كيا موتورز الأمريكية: “إن سيارة كيا كادينزا الجديدة تضيف جرعة إضافية من الإثارة والمتعة إلى عالم السيارات الواسع إلى جانب ما تتمتع به من شكل في غاية الروعة والجمال والدهشة بالإضافة إلى تحسينات أضفت إلى جمالها جمالاً”. وإستطرد قائلاً: “إن كل ما تتم رؤيته والإحساس به في مقصورة سيارة كيا كادينزا قد تم تحسينه، ولكن علاوة إلى ذلك نجد أن سيارة كيا كادينزا تتمتع حقا في الأسفل بهيكل شاسيه أكثر صلابة وأخف وزنا مع وجود ناقل للحركة بثمانية سرعات وتحسن كبير في ديناميكية ومتعة القيادة.”

لقد أصبح الجيل الثاني من سيارات كيا كادينزا جاهزاً للبيع منذ أواخر عام 2016م، وسوف يتم الإعلان عن الأسعار عندما يقترب موعد طرح السيارة في السوق.

تصميم خارجي أكثر أناقة وثقة

يتميز التصميم الخارجي لسيارة كيا كادينزا، الذي تم إبداعه في إستوديو شركة كيا في كاليفورنيا، مسقط رأس التصميم الأولي لسيارة كيا تراكستر و” جي تي 4 ستينغر ” التي لا يمكن نسيان تصميمهما، يتميز بالدقة ويشع بالثقة والخطوط والتفاصيل الواضحة والجميلة والمعبرة. لقد بدأ كل شيء مع فلسفة المدير التنفيذي للتصميم في شركة كيا السيد/بيتر شراير التي كثيرا ما يستشهد بها وتركز على “بساطة الخط المستقيم”، والتي وصفت بوضوح الخط الواحد الإيمائي المعبر الذي يمتد بطول السيارة ويخلق شكل إنسيابي في غاية الروعة. تقوم هذه المجموعة من الخطوط بالربط البصري للمؤشرات الضوئية المتناسقة على شكل حرف Z التي توجد في المصابيح الأمامية ومصابيح “LED” الخلفية، وتمنح سيارة كيا كادينزا الجديدة كليا الكثير من التميز والحضور البصري على الطريق سواء كان ذلك أثناء ساعات الليل أو النهار. يتميز الانطباع العام لمظهر السيارة بالتطور والمواكبة والحداثة والقوة التي تتحقق عبر نظام الإنكسار البصري لمساحة السطح الأمر الذي ينشئ العديد من الزوايا.

بناء على ذلك نجد أن سيارة كيا كادينزا هي أكثر تعبيراً لما تتمتع به من منطقة أزرار أمامية وتابلون مصمم بشكل حديث ومواكب للتطور والتقنية كما إن الواجهة الأمامية من الشبك التي توجد على شكل “أنف النمر” التي تتميز بها سيارات كيا لا تزال هي السمة المميزة في تصميم سيارات كيا، إلا أنها تطورت إلى شكل سداسي جديد يعزز بصرياً من عرض سيارة كيا كادينزا مع وجود خطوط تمتد إلى اسفل المصابيح الأمامية. ولكن التغيير الجوهري الذي تم على الشبك الأمامي هو شكله المقعر المميز الذي ينحني إلى الداخل في إتجاه حجرة المحرك مما يمنح سيارة كيا كادينزا واجهة واضحة المعالم والقسمات بشكل رائع.

وخلافا لغيرها من السيارات في هذه الفئة فإن سيارة كيا كادينزا متاحة بنوعين مختلفين من الشبك الأمامي. حيث أن الموديل الذي يحتوي على تقليم سفلى يأتي بشبك أمامي على شكل “فراشة من الماس” يتميز بنفس النمط الثلاثي الأبعاد كما هو الحال في العديد من تشكيلة سيارات كيا إلا أن لديها مظهرها المميز وطابعها الخاص بسبب الشكل المقعر. أم الموديل الذي يحتوي على تقليم أعلى فيأتي بشبك أمامي يحتوي على “نقش غائر” وريش في صفوف عمودية.

تخلق تقنية الإضاءة بنظام “LED” داخل المصابيح الخلفية التي تشبه “مفتاح البيانو” عمق بصري وتكمل الإشارات الضوئية لتصبح على شكل حرف Z. تشمل التفاصيل البديعة الأخرى الزخرفة بطلاء الكروم التي تمتد عبر غطاء صندوق الأمتعة، وتبرز مظهر سيارة كيا كادينزا، كما تضفي لمسات طلاء الكروم الذوق الراقي على المرايا الجانبية والنوافذ المربعة الخلفية.

تم المزيد من تحسين أسلوب التصميم الخارجي بالتدقيق على إختيار الأبعاد الأمثل. سيارة كيا كادينزا الجديدة لها نفس الطول الإجمالي كما فى الموديل السابق، إلا إنها أعرض قليلا وأقل إرتفاعا. تم تمديد المسافة قليلا بين محور العجلات الأمامية والخلفية لتسهم بحوالي نصف بوصة زيادة فى الحيز المخصص لأقدام الركاب فى المقاعد الخلفية. لقد تم تمديد خط السقف أكثر من بوصتين إلى الخلف مع الحفاظ على نفس حيز الرأس الخلفى وتحسين حيز الصندوق قليلا للحصول على منظر جانبي رياضي أفضل لسيارة كادينزا.

حيز داخلى مريح ورائع

أعيد التصميم الداخلي بعناية إلى جانب إستخدام مواد ذات جودة أعلى من الموديل السابق وبمستويات أعلى من الحرفية فى كل التفاصيل. تمت معالجة المنحنيات الناعمة في التصميم الداخلي لسيارة كادينزا، كما هو الحال فى التصميم الخارجي، بالعديد من الإنكسارات في الأسطح. قام مصممي كيا بالتوسيع البصري للحيز الداخلي لسيارة كيا كادينزا مع لوحة تابلون وعدادات ملتفة تنساب بشكل رائع إلى وتندمج في ألواح الأبواب التي تتميز بنظام خياطة حقيقية في غاية الروعة. تم تزيين ألواح الأبواب نفسها بمواد ناعمة الملمس وعالية الجودة، ويغلف الجلد الناعم حيز مقصورة سيارة كادينزا. لقد تم إستخدام جلد نابا في التصميم الداخلي للسيارة مع وجود مساند مقعد منجدة تنجيد فخم وبخياطة على شكل معين هندسى مما يضفي على المقصورة الجميلة أصلاً جوا في غاية الجاذبية.

لدى المشترين لعام 2017 فرصة أكبر لطلب سياراتهم الكادينزا بالألوان المختلفة حسب رغباتهم، حيث تم إضافة اللون الداخلي البني الداكن ليصل العدد الإجمالي لتركيبات الألوان إلى أربعة. تظل حزمة اللون الأبيض أحد الخيارات، كما هو الحال فى الموديل السابق، ولكن تم الإرتقاء بهذه الحزمة بتقليمها بإسلوب تحبيب خشبى جديد مشطب بلمعان لؤلؤي.

أجريت تحسينات شاملة لضمان تجربة قيادة مرضية وأكثر متعة. تم خفض مقعد السائق لإعطاء شعوراً أكثر بأن السياره رياضية وأكثر استقرارا، كما قام المهندسين بتوسيع وسادة المقعد قليلا ووتطويرها عن طريق تزويدها بآلية تحريك الوسادة بحيث تكون منزلقة وقابلة للدوران مما يسهل على السائق إيجاد الوضعية المريحة له خلف عجلة القيادة. تمت هندسة عناصر التدفئة المستخدمة فى تدفئة المقعد لتوزيع أكثر توازنا للدفء، ومدفأه المقعد تتميز بنظام ذكي للتحكم بالحراره تلقائيا بعد فترة معينة من الزمن.

تجربة القيادة

إعتمدت سيارة كادينزا 2017 على أساس قوي وهيكل جسم يتحتوي على أكثر من 50 في المئة من الحديد الصلب المطور عالي الجودة (AHSS) – أكثر من ضعف الكمية المستخدمة في الموديل السابق. يستهدف المهندسون الحصول على تقييم عام من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) والفوز بجائزة أعلى درجات السلامة والأمان من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. تساعد الوسادة الهوائية في منطقه ركبة السائق على تحقيق ذلك ليصبح إجمالي عدد الوسدات الهوائية في السيارة تسعة.

تتمتع سيارة كيا كادينزا، السيارة الأولى من شركة كيا التي يتم بيعها في الولايات المتحدة تحت العلامة التجارية الفرعية “القيادة بحكمة – DRIVE WISE”، حيث تحتوي سيارة كيا كادينزا على أحدث الميزات التي تعين السائق مثل التحكم الأوتوماتيكي الذكي والمتطور فى السرعة مع وظيفة التوقف وبدء الحركة، وخاصية التحذير ما قبل الاصطدام الأمامي والكبح الذاتى في حالات الطوارئ، وتحذير الخروج من المسار. تحتوي سيارات كيا أيضاً ولأول مرة على نظام الكشف الذكي للسيارات التي توجد في النقطة العمياء/المناطق غير المرئية التي تستشعر الانجراف غير المقصود باتجاه سيارة مجاورة وتلقائيا تكبح العجلة الأمامية فى الجانب لآخر المعاكس لتحفظ السيارة فى المسار الصحيح.

أصبحت ألواح الجسم الجانبية أقوى وأكثر صلابة لتحسين مقاومة حدوث أي إنبعاج في سيارة كيا كادينزا. لقد زادت صلابة الهيكل في السيارة بأكثر من 35 في المئة بفضل زيادة استخدام المكونات الهيكلية اللاصقة والمكونات المثبتة بالحرارة، الأمر الذي حسن من ديناميكية ومتعة القيادة.الهيكل العام للسيارة أخف وزنا، وذلك بفضل استخدام الألومنيوم بدلا من الصلب في مناطق مثل مفاصل القيادة الأمامية، كما قام المهندسون بتزويد الهيكل الفرعي الأمامي والخلفي ببطانات/جلب أكبر لتحسين الصلابة الجانبية ومستويات الضوضاء والارتجاجات والخشونة (NVH). كما زادت عملية تحسين وحدة إمتصاص الإهنزازات (ASD) من متعة وراحة الجلوس في السيارة اثناء القيادة دون التأثير على ثبات وإستقرار السيارة. تم تزويد وحدة إمتصاص الإهتزازات بصمام إضافي الأمر الذي أدى إلى توفير القوة المناسبة لإمتصاص الإهتزازات والإرتجاج وفقا لسطح الطريق، في حين أن وحدة امتصاص الإهتزازات الجديدة تشتمل الآن على وحدة هيدروليكية لمنع الإرتدادات (HRS) تعمل على التمتع بقيادة أكثر سلاسة فوق السطوح الخشنة أو الوعرة أو غير المستوية. أدى نظام التعليق المحسن إلى زيادة معامل الرفع في سيارة كيا كادينزا (وهي القوى التي تحدث أثناء صعود وهبوط السيارة أثناء الحركة )، والنتيجة النهائية هي الحصول على إستقرار وتعامل أفضل مع السيارة أثناء السرعة العالية. لقد أصبحت القيادة أكثر استجابة من ذي قبل مع تحسن أفضل في الإستقرار بفضل إستبدال وحدة التحكم الإلكتروني (ECU) “ذات المعالج سعة 16- بت” في الموديل السابق بوحدة جديدة ذات معالج أكبر سعة 32- بت.

تم إستكمال الثقة العالية في ركوب سيارة كيا كادينزا موديل 2017 والتحكم فيها عن طريق إدخال تحسينات في نظام إمتصاص الضوضاء والإرتجاجات وخشونة الطرق (NVH) كما إن وجود طبقات ماصة للصوت إضافة في النوافذ الأمامية والزجاج الأمامي قلل من ضوضاء الرياح علاوة على أن التغطية السفلية الكاملة لأرضية السيارة المعدنية قضت على ضوضاء الحركة في الطريق تماماً. لقد تم خفض مستويات الضوضاء والإرتجاجات وخشونة الطريق إلى حد كبير عن طريق زيادة العزل حول الأعمدة الأمامية الداعمة (A-pillars) الأمر الذي خلق جواً من الهدوء التام الذي يشبه هدوء مكتبات القراءة. يساعد غطاء أسفل الأرضية المعدينة أيضا على تحسين أداء متطلبات حركة الهواء في سيارة كيا كادينزا (الأداء الإيروديناميكي) بالإضافة إلى أن وجود الستائر الهوائية للعجلات الأمامية تقلل من عمليات السحب حول الإطارات وعموما نجد أن معامل السحب قد تحسن بشكل عام من 0.29 إلى 0.8.

لقد تم تزويد جنوط السيارة مقاس 18 أو 19 بوصة المصممة حديثا بإطارات من ماركة ميشلان ® [2] مقاس (P245/45R18 أو P245/40R19). كما حسنت أقراص الفرامل الدوارة التي توجد خلف الإطارات أداء الفرامل بشكل عام ومريح. وقد تم أيضاً زيادة الفرامل الأمامية من11 إلى 12 بوصة، بينما كانت الزيادة طفيفة في الفرامل الخلفية من 11 إلى 11.1 بوصة الأمر الذي ساعد على تقليص مسافة التوقف.

مقصورة قيادة متناسقة وحديثة

تم تصميم مقصورة القيادة ودعمها بقدر وافر من آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في إطار التناسق والإنسجام تم مراعاة سهولة التعامل ما بين الراكب والأجهزة والتصميم الهندسي الذكي الذي يعزز متطلبات وإحتياجات النفس البشرية وكافة الضوابط ووسائل التحكم إلى جانب مجموعة من مزايا الراحة مما يجعل تجربة القيادة ممتعة وغير مجهدة.  إحتوت سيارة كيا كادينزا 2017 على شاشة عرض أمامية “HUD”  [ [3 وهو عتصر جديد تم إدخاله في السيارة، بحيث تعرض فيها المعلومات الأساسية التي يحتاج إليها السائق مثل السرعة وتحديد المواقع والإتجاهات والمسارات أول بأول على الزجاج الأمامي مباشرة على مستوى نظر السائق. وبالإضافة إلى ذلك، تم دعم نظام شاشة لعرض الأشياء والرؤية المحيطة ببرنامج مطور يوفر الرؤية بدقة عالية بحيث يمنح السائق إمكانية الرؤية الشاملة على نحو أكثر وضوحا للمنطقة المحيطة بالسيارة، مع إمكانية رؤية خلفية تمنح السائق الثقة التامة عند إرجاع السيارة للوقوف في الأماكن الضيقة. أما العناصر والمزايا الأخرى الجديدة في سيارة كيا كادينزا تشتمل على صندوق أمتعة ذكي يقوم بفتح غطائه بشكل ملائم إذا أحست وحدة الاستشعار بوجود وبقاء سلسلة المفاتيح لأكثر من ثلاث ثوان، بالإضافة إلى وجود شاحن لاسلكي للهاتف الذكي/الجوال. كما قامت شركة كيا بتحسين نظام الخدمات الإلكترونية الصوتية “UVO” والمعلومات والترفيه بواسطة «أندرويد أوتو [4]ومشغل Apple® CarPlay»[5] والذي يعتبر نظام أساسي ضمن السيارة، أما النظام الصوتي بتقنية “Harman/Kardon® [6]المزود بتقنية ” كلاري فاي” الذي يحتوي على 12 سماعة فيعتبر إختياري.

أداء فعال ومتين

تتميز سيارات كيا بمحرك محسن ومطور من المحرك V6 ـ 3.3 ليتر، والذي تم تطويره لتحسين إستهلاك السيارة للوقود. يرسل محرك السيارة الذي تبلغ قوته حوالي 290 حصان (سوف يتم الإعلان عن القوة الفعلية وأرقام إستهلاك الوقود عند إقتراب تأريخ طرح السيارة للبيع) الطاقة الحركية إلى العجلات الأمامية عن طريق ناقل الحركة الأوتوماتيكي الخاص بشركة كيا ذو الدفع الرباعي “FWD” والثمانية سرعات الذي يتم طرحه لأول مرة والذي يعتبر حديثا وبكفاءة عالية، وتوفير تحولات سريعة وواضحة لتجربة قيادة أكثر متعة من شأنها أن تميزها عن منافسيها.  وعلى الرغم من وجود اثنين من التروس الإضافية، إلا أن ناقل الحركة ذو الثمانية سرعات الذي تم تصميمه داخل شركة كيا، يعتبر خفيف الوزن مقارنة بالموديل السابق.

ركز مهندسو شركة كيا أيضا على المتانة والموثوقية خلال تطوير سيارة كيا كادينزا الجديدة كليا. حيث أن تشغيل المحرك V6 بكامل قوته وتحت ظروف التحميل الكاملة لمدة 41 يوما متتالية بما يعادل أكثر من 100.000 ميل من الاستخدام في العالم الحقيقي، يمنح الذين يمتلكون سيارة كيا كادينزا 2017 الثقة بأنه قد تم تصميمها بالقوة والمتانة التي تجعلها تستمر أطول فترة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى