عام

فعاليات “حصاد البن” بمحافظة الداير.. ظاهرة اقتصادية تجذب الزوار

 

الداير بني مالك – واس :
تسهم فعاليات “حصاد البن” التي انطلقت الليلة الماضية ، في محافظة الداير بني مالك ، في رسم تظاهرة اقتصادية ثقافية وحضارية، حولت ساحة البن في المحافظة إلى سوق تنافسية لصناعة وبيع الحِرَف والمشغولات اليدوية، التي يحرص الزوار على اقتنائها.
وجذبت الحِرَف اليدوية والصناعات التقليدية والأزياء الريفية زوار وزائرات فعاليات “حصاد البن” الذي يقام ضمن فعاليات المعرض الدولي للبن السعودي 2024، الذي يشرف على تنظيمه المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة جازان بالشراكة مع إمارة المنطقة، التي تجسد تاريخاً من الإرث والثقافة، وجمال الطبيعة، والعادات والتقاليد، التي توارثتها الأجيال منذ مئات السنين وحتى الوقت الحاضر.
ونجحت الفعاليات في استثمار ودعم التراث، والحركة السياحية، وتسليط الضوء على الصناعات التي يجيدها كبار السن وتعليمها لأبنائهم وبناتهم شباب وشابات المنطقة.
ويجد الزوار متعة التجول والتعرف على الحرف المنتشرة في جنباته المتمثلة في صناعات: (الخزف، والجلود، والخرز، واللبس الشعبي، وصناعة الأبواب، وأدوات الحراثة، وتصميم الإكسسوارات، والنباتات العطرية، والهدايا، وأدوات القهوة، والزراعة، وصناعة المفاتيح القديمة) .
ويعكس اهتمام الزوار بأركان الحرف اليدوية أهمية ما تشكل هذه الحرف من جذب اقتصادي وسياحي وتجاري لكثير من الأشخاص وخاصة السياح، فهي تعبر عن الفن والجمال والثقافة وتوفر فرص عمل لكثير من الحرفيين بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى