ثقافة

هيئة فنون الطهي شريك إستراتيجي لموسم “ملح القصب 2”

 

الرياض – واس :
تُشارك هيئة فنون الطهي في “موسم ملح القصب 2” الذي يُقام خلال الفترة من 24 فبراير إلى 1 مارس المقبل بالبلدة التراثية بمدينة القصب، شريكًا إستراتيجيّا.
ويُسلط الموسم الضوء على الذهب الأبيض (ملح القصب)، وإنتاجه بجودةٍ عالية في مدينة القصب عبر باقةٍ من الفعاليات الثقافية والتوعوية والأنشطة المُسلّية في قالبٍ إبداعي يُخاطب مختلف الفئات العمرية، وذلك من خلال عدة مناطق رئيسة تحتضن مجموعةً من الأنشطة؛ لتعريف الزوّار برحلة الإنتاج والتصدير لملح القصب، ومن أبرزها معرض الذهب الأبيض؛ لتسليط الضوء على تاريخ مدينة القصب، وملحها، وطرق استخراجه، وأهم استخداماته، بالإضافة إلى عرض بعض المنتجات الملحية.
وتقام على هامش الموسم “مملحة تخيلية” تُوفّر تجربة تفاعلية متكاملة، بحيث يدخل الزائر إلى المملحة، ويشارك في الحفر، والتجهيز، والمراقبة، والإنتاج، كما يقام معرض للحرفيين، وسوق تمثل منصة للعارضين من أصحاب الممالح، والمشاريع المرتبطة بالملح، والتركيبات الفنية المُعزِّزة لجمالية الموقع عبر مجموعة تراكيب فنية مصنوعة من ملح القصب، ومسرح يحتضن عروضًا إبداعية، وفنونًا أدائية، وأمسياتٍ شعريةً لأبرز شعراء القصب. فضلاً عن منافسة متخصصة في عالم الطهي.
وتأتي مشاركة هيئة فنون الطهي في “موسم ملح القصب2” ضمن مشاركاتها في المواسم والمهرجانات والفعاليات المرتبطة بقطاع فنون الطهي بمختلف مناطق المملكة؛ لتُقدم خبراتها في دعم المنتج المحلي بوصفه أحد الموروثات الأصيلة التي تعزز المحتوى الثقافي السعودي، وترسّخ مكانة المملكة باعتبارها بلداً يمتلك ثرواتٍ طبيعيةً متعددة ومميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى