تكنولوجيا

سنغافورة تعلن تحولها إلي “الأمة الذكية”

سنغافورة- سويفت نيوز:

infographic

images

تنظم هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات والإتصالات السنغافورية مؤتمرا صحفيا في الأول من يوليو المقبل لطرح رؤيتها للوصول إلي الأمة الذكية من خلال برنامج  Hot Net الذي سيجعل من سنغافورة صاحبة منصة الأمة الذكية

وتسعى سنغافورة بكل قوة لأن تصبح أول “أمة ذكية” في العالم، وذلك بهدف الارتقاء بجودة حياة المجتمع وإنتاجية الأفراد والشركات. مما سينتج عنه إيجاد حكومة تتمتع بخواص استباقية تستطيع من خلالها تقديم خدمات أفضل لمواطنيها، حيث تعتبر “تجارب الشبكات المتنوعة HetNet” عنصراً أساسياً لتحقيق هذا الهدف، وتمكين المواطنين وتفعيل دورهم في الأنشطة الحكومية والتجارية، تساعدهم على اتخاذ قرارات واختيارات دقيقة على مستوى الأعمال اليومية.

وتتمتع سنغافورة بفرص كبيرة لتصبح أول “أمة ذكية” إذا تم تفعيل الاستفادة القصوى من التكنولوجيا المتوفرة حالياً سواء للترفيه أو العمل. وستستمر سنغافورة في بناء كافة الجوانب التي تعزز القدرات الوطنية، من بنى تحتية إلى الحوكمة، ومن أجل ذلك، تستكمل هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السنغافورية IDAالبناء حتى 2015 عبر تأسيس شبكة النطاق العريض NBNوWireless@SG على مستوى البلاد. وهناك أيضاً العديد من المشاريع قيد التطوير عبر هيئات حكومية والقطاع الخاص، مثل مبادرة منطقة بحيرة جورونغ، التي تعتبر منصة الاختبار لحلول مستدامة يمكن تطبيقها في “الأمة الذكية”.

“الأمة الذكية”

تستمر IDA في تطوير قدراتها على نشر الاتصالات، وتأسيس بنية تحتية جديدة، وهيكل فني عام يمكّن المواطنين والشركات والمؤسسات الحكومية للاستفادة من التقنيات المتوفرة من أجل حياة أفضل في “الأمة الذكية”.

وكما يعبر عنها الاسم فإن “منصة الأمة الذكية” SNP، سيتم بناؤها على أساس فرضية ممنهجة قادرة على التوسع ونشر الاتصالات، وإيجاد وعي مجتمعي أفضل عن جمع البيانات، والمشاركة الفاعلة للبيانات المجسية، ومع ذلك، سيكون لدى عملية البناء ما يكفي من المرونة حتى يتم إعادة تنقيحها وتحسينها.

وستتمحور SNP حول ثلاثة عناصر أساسية “للاتصال” و”الجمع والاستيعاب”.

وستركز المرحلة الأولى من SNP على “الاتصال” و”الجمع” ومن المتوقع أن تكون متاحة في 2015.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى