تكنولوجيا

واتساب يتيح ميزة جديدة للمستخدمين للدردشة مع التطبيقات الأخرى مباشرة

 وكالات – سويفت نيوز:

سيضيف تطبيق واتساب تطبيق المراسلة الذي يدعم التشفير الشامل (E2EE) المملوك لشركة Meta – قريبًا دعمًا للمراسلة عبر الأنظمة الأساسية، حيث سيسمح دعم محادثات الطرف الثالث للأشخاص الذين يستخدمون منصة مراسلة مختلفة بإرسال رسائل نصية لمستخدمي واتساب، وقالت Meta أن الميزة سيتم تمكينها لمنع المستخدمين من التعرض للبريد العشوائي عبر الخدمات. 

 

ويأتي تأكيد الشركة لجهودها لتمكين المراسلة عبر الأنظمة الأساسية قبل الموعد النهائي لقانون الأسواق الرقمية (DMA) للاتحاد الأوروبي في 6 مارس.

 

وعندما يتم تمكين إمكانية التشغيل التفاعلي للدردشة القادمة على واتساب، سيتمكن المستخدمون من إرسال الرسائل مع أنواع مختلفة من المرفقات، حسبما أكد مدير هندسة واتساب، ديك بروير، لـ Wired، وسيشاهدون قسمًا جديدًا “محادثات الطرف الثالث” في أعلى قائمة الدردشة الخاصة بهم والذي سيبلغهم بالرسائل الواردة من المستخدمين على منصات أخرى، مع فصل هذه الدردشات عن تلك المحمية بتشفير E2EE الخاص بـ واتساب.

 

ومن أجل إرسال رسائل إلى مستخدمي واتساب، يمكن لمنصات الدردشة الأخرى تشفير الرسائل باستخدام بروتوكول Signal مفتوح المصدر وإرسالها، أثناء الاتصال بمنصة الدردشة المملوكة لشركة Meta لإرسال واستقبال الرسائل. 

 

وقال Brouwer أن واتساب يقوم بتوثيق بروتوكول خادم العميل الخاص به والذي سيسمح لخدمات الدردشة الأخرى بربط عملائها مباشرة بخوادم واتساب ومستخدمي الرسائل عبر الأنظمة الأساسية، وإذا كانت الشركات لا ترغب في اتباع الإجراء المنصوص عليه، فسوف تحتاج إلى إثبات أن بروتوكول التشفير الخاص بها يتوافق مع معايير أمان واتساب – أو استخدام “وكيل” أقل أمانًا يتصل بخدمتهم. 

 

ووفقًا للتقرير، لم تؤكد العديد من منصات المراسلة الشهيرة ما إذا كانت قد دخلت في شراكة مع واتساب لإضافة دعم لمحادثات الطرف الثالث.

 

ويقول التقرير أن الرسائل النصية القصيرة العادية لن تكون مدعومة لميزة محادثات الطرف الثالث، وفي الوقت نفسه، على عكس الدردشات الفردية، لن تكون المكالمات والمحادثات الجماعية عبر منصات الدردشة متاحة هذا العام. 
وذكر بروير أيضًا أنه سيتم تطوير الميزات الموجودة في محادثات واتساب بوتيرة مختلفة مقارنة بمحادثات الطرف الثالث، وسيتعين على المستخدمين أيضًا الاشتراك في تلقي الدردشات من منصات الطرف الثالث، لمنع البريد العشوائي وعمليات الاحتيال.

 

على الرغم من أن أحد متتبعي الميزات اكتشف سابقًا واجهة محادثات الطرف الثالث قيد التطوير، إلا أنه لم ترد أي معلومات من الشركة بشأن متى سيتم طرح دعم الميزة، الموعد النهائي للوائح DMA هو 6 مارس، مما يعني أن هناك أقل من شهر قبل أن يقدم واتساب الدعم لهذه الميزة – على الأقل في الاتحاد الأوروبي، يمكننا أن نتوقع سماع المزيد عن محادثات الطرف الثالث على واتساب في الأسابيع المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى