تكنولوجيا

اختتام برنامج ” البرمجة الرقمية وتطوير تطبيقات الجوال ” في بر الشرقية

الدمام – واس:

اختتمت جمعية البر بالمنطقة الشرقية أمس، برنامج ” البرمجة الرقمية وتطوير تطبيقات الجوال ” الذي نظمته بالتعاون مع الأكاديميات التقنية المتخصصة، واستمر شهرًا استفاد منه مجموعة من فتيات الأسر الأشد حاجة كدفعة أولى من الفتيات المستفيدة من خدمات الجمعية.

وأوضحت الجمعية أن البرنامج يهدف إلى تأهيل المستفيدين وتمكينهم من فرص العمل وتحقيق طموحهم في المجال التقني بتعليمهم البرمجة وتطوير التطبيقات وذلك لمواكبة أبناء الأسر للتحول الرقمي والتطور التقني الذي تشهده المملكة للاستفادة منها في بيئات العمل والحصول على فرص العمل الحالية والمستقبلية.

وأشارت إلى أن الفتيات تعلمن أساسيات البرمجة وقاموا بتطبيق عملي لإنشاء تطبيق رقمي لتبادل الكتب، وآخر مختص بالنباتات وأنواعها ، وأنشأوا تطبيقًا يتيح لمجموعات العمل التعاون مع المشرفين في المشاريع، لافتة الانتباه إلى أن البرنامج يأتي ضمن خطة التحول التنموي للجمعية التي اهتمت بتدريب وتأهيل المستفيدين، ومواكبة لرؤية المملكة 2030 في التنمية والاهتمام بالتقنية والثقافة الرقمية.

يُذكر أن الجمعية وظفت 999 شاباً وفتاة بعد تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل، كما قدمت 976 منحة جامعية وتعليمية لأبناء الأسر ضمن برامج التنمية عبر التعليم المستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى