اقتصاد

جناح الأسر المنتجة في مهرجان الكمأة والنباتات العطرية بسكاكا يستهوي العائلات

 

سكاكا – واس :
يشهد الجناح المخصص للأسر المنتجة المشاركة في مهرجان مهرجان الكمأة والنباتات العطرية بمدينة سكاكا, إقبالا من الزوار خاصة العائلات الحريصة على مشاهدة ما تعرضه 20 أسرة منتجة.
وتشمل محتويات جناح الأسر المنتجة معروضات ومنتجات متنوعة ما بين الحرف اليدوية، ومنتجات النباتات العطرية والعناية الشخصية من الزيت والصابون والزين، إضافة إلى أعمال الخرز والخياطة والتطريز، والمشغولات اليدوية، كما حظيت المأكولات الشعبية والمشروبات برواج وسط جمهور جناح الأسر المنتجة ممن يحرصون على الاستمتاع بالنكهة المميزة للمأكولات الشعبية.
وخصص القائمون على المهرجان مواقع مناسبة بهدف إتاحة الفرصة للأسر المنتجة لعرض المنتجات أمام الزوار، وإثراء الفعاليات بملامح من الماضي الجميل للآباء والأجداد الذي تجسده الأزياء التراثية والمأكولات الشعبية والحرف اليدوية القديمة.
وقالت إحدى المشاركات في جناح الأسر المنتجة: إن المهرجان مناسبة للتعرف على أنواع النباتات العطرية بالمنطقة ومنتجات العناية الشخصية التي تستخلص منها، مشيرة إلى أنها الأكثر إقبالا من المتسوقين إلى جانب الأكلات الشعبية.
يذكر أن المهرجان الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الجوف ممثلا في مكتب سكاكا انطلق يوم السبت 3 فبراير الجاري ويستمر لمدة 10 أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى