بيئة

جامعتا تبوك والملك سلمان الدولية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الدراسات البيئية

 

تبوك – واس :
أكد معالي رئيس جامعة تبوك الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي، عقب توقيع مذكرة تفاهم، مع جامعة الملك سلمان الدولية, أن الاتفاقية تأتي امتدادًا للعلاقة الوثيقة بين البلدين.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: إن توقيع الاتفاقية جاء بناء على موافقة من مجلس الوزراء على عقد اتفاقية بين الجامعتين، وهي اتفاقية مهمة كون الجامعتين تتشاركان في بيئة البحر الأحمر بشكل كبير جداً، لوجود فروع لكتيهما على الساحل.
ولفت الانتباه إلى أن الاتفاقية ستساعد على عقد الدراسات البيئية المرتبطة في بيئة البحر الأحمر، وتعزيز جوانب الزراعة الصحراوية وتبني المبادرات في هذا الجانب، بالإضافة إلى تعزيز التبادل الطلابي بين الجانبين مع تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس.
بدوره, أوضح رئيس جامعة الملك سلمان الدولية بجمهورية مصر العربية الدكتور أشرف سعد إبراهيم في تصريح لـ “واس” أن الجامعة هي نتاج تعاون بين المملكة ومصر من خلال برنامج صندوق التنمية السعودي الخاص بتنمية شبه جزيرة سيناء، مشيرا إلى وجود بروتوكولات تعاون بين الجامعة وجامعتي الملك عبدالعزيز وتبوك.
وعن مسارات التفاهم التي جرى توقيعها مع جامعة تبوك, أوضح أنها تتضمن الدراسات البيئية والزراعات الصحراوية، وسيتم التطرق مستقبلاً إلى السياحة والضيافة والهندسة، مع الاستفادة من الإمكانات الموجودة في الجامعتين من خلال تبادل الخبرات في مجال التحكيم والأبحاث العلمية، والمشاركة في اللقاءات والمؤتمرات وورش العمل العلمية، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة بكفاءة وفعالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى