نيوميديا

الإتحاد الجديد للإعلام العالمي يفتح باب العضوية للصحفيين والإعلاميين العرب والأجانب

لندن – زيد السربل:

في مبادرة إعلامية دولية تم تأسيس إتحاد إعلامي جديد بمسمى إتحاد الإعلام العالمي برئاسة المملكة العربية السعودية .
وقال رئيس إتحاد الإعلام العالمي الجديد الدكتور مشعل بن ياسين المحلاوي وهو أكاديمي سعودي أن فكرة إنشاء هذا الكيان الجديد تبلورت في عام ٢٠١٨ وكانت عبر مجاميع إعلامية من مشتركي الفيس بوك وتويتر ووسائل التواصل الأخرى من جميع انحاء العالم

وفي أواخر عام ٢٠٢٣ إتفق نخبة من رموز الإعلام والخبراء والأكاديميين في السعودية من بينهم رئيس الهيئة الدبلوماسية الدكتور السعودي تركي بن عبدالمحسن بن عبيد وزملاء أخرون من جميع أنحاء العالم بالإتفاق على إعتمادها كمبادرة إعلامية وتحصينها بصفة رسميه وبالفعل حصلت على الترخيص الرسمي وتأسست في المملكة المتحدة برقم 15132730 ومقره الرئيس لندن وباشرت مهام عملها بإدارة وإشراف أيادي سعودية وغير سعودية برؤيا إعلام نزيه ومترابط ومثقف.
ويهدف إتحاد الإعلام العالمي الجديد الى تمكين الإعلاميين والجهات الإعلامية وتطويرها من خلال التطوير و التثقيف والتدريب وصقل المهارات وإقامة المنتديات والملتقيات والدورات والبرامج التدريبية للوصول إلى الإحترافية والعالمية والإبداع في المنتج الإعلامي..
وأوضح الدكتور مشعل ان الإتحاد يهدف إلى إقامة شبكة عالمية بين الإعلاميين على المستويين الفردي والجماعي والتوسع والإنتشار في الظهور الإعلامي. وتبادل المعرفة والخبرات خلال تنفيذ البرامج التدريبية وعقد اللقاءات والندوات وورش العمل بشكل دوري ومنتظم وفق منهج علمي .
وقال الدكتور مشعل أن الاتحاد الجديد يهدف إلي تنظيم ملتقى سنوي بين الإعلاميين وأن المجال مفتوح أمام كل إعلامي وصحفي عربي وأجنبي ولكل مهتم بشأن الإعلام والإعلاميين للإنضمام لإسرة الإتحاد بشرط أن يتقدم بتسجيل إسمه وفقا لآلية وإجراءات الإنضمام المعتمدة رسميا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى