اقتصاد

غرفة تجارة قطر تكرم ” هدى يسي” لدورها البارز في دعم الصناعة والتجارة

الدوحة – جمال الياقوت:

قامت غرفة تجارة وصناعة  قطر ، بتكريم د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب ، لدورها البارز  فى دعم التجارة والصناعة والتنمية المستدامة ، وقدم درع التكريم محمد بن طوار الكواري  ، النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة  قطر وبحضور ،  ابتهاج الأحمدانى عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس منتدى سيدات الأعمال  ، ومروة السيد ممثلة سفارة جمهورية مصر العربية فى قطر .

 

جاء ذلك خلال استقبال محمد الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر ،   وفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسي،  أثناء  حضور الوفد  مؤتمر  “دور القطاع  الخاص العربي في تحسين إدارة النفايات ” بدولة قطر . وتضمن الوفد ، كلا من د. فاطمة أبو شوك رئيس لجنة البيئة ورئيس مكتب خدمة المستثمرين بالاتحاد ،   ودينا الغنيمى عضو لجنة التجارة  بالاتحاد .وتضمن اللقاء  ، بحث سبل تعزيز التعاون  المشنرك بين الغرفة والاتحاد، وتشجيع المستثمرين والمستثمرات على الدخول في شراكات فاعلة. واستعراض  خطة العمل والتعاون  المشترك خلال الفترة المقبلة  وتنسيق الأنشطة الداعمة للتعاون التجارى والصناعى وأكد  ،  محمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس الغرفة ،   أهمية  بناء شراكات استثمارية ناجحة تخدم التطلعات والمصالح المشتركةوألقى الضوء حول  أهداف   الغرفة  ، ومنها  سبل وآليات تنظيم المصالح التجارية والصناعية والزراعية وغيرها من الانشطة ذات الصفة الاقتصادية و تمثيل القطاع الخاص القطري في علاقته بالأجهزة الرسمية داخل دولة قطر وخارجها. وأشار إلى أن رؤية   غرفة قطر تتمحور  في تحقيق الريادة بين غرف التجارة على مستوى العالم في إطار الرؤية الوطنية لدولة قطر للعام 2030. وأن تكون على إطلاع بكل ما يتعلق بمجتمع الأعمال القطري في قطر والعالم على حدّ سواء ، كما تعد  نقطة الاتصال الأولى لجميع المؤسسات والجهات متى أرادت أن تطلع على مجتمع الأعمال القطري وأن تؤسس وتمارس العمل في الاقتصاد الأكثر ديناميكيةً في العالم.وقدم الكوارى ، عدد من العروض التقديمية مجالات التعاون والاستثمار في قطاعات مثل الطاقة والتكنولوجيا، بالإضافة إلى الفرص المتاحة في المناطق الحرة في قطر. وفيما  استعرضت د. هدى يسي ، خلال اللقاءٍ ، فرص التعاون الاستثمارية والتجارية  المشتركة ، وسبل استغلال المزايا النسبية التي تتفرد بها كل من مصر وقطر والدول العربية.

وقدمت عرض بتعريف الاتحاد وأهدافه ولجانه ،  و خطة عمله خلال  الفترة القادمة ومنها ، تنظيم مؤتمر الاتحاد فى دورته ال27 خلال الفترة من 11 إلى 15  نوفمبر 2024 ، بمحافظة أسوان ، وقدمت للنائب الأول لغرفة قطر دعوة حضور المؤتمر 

وأكدت يسي ،  دعم الاتحاد لتمكين المرأة  والشباب وريادة الأعمال  بمشروعات إنتاجية واعدة لتحقيق التنمية المستدامة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى