سياحة وطيران

الخطوط السعودية تحتفل بالذكرى الخامسة والثلاثين لرحلتها الافتتاحية التي ربطت السعودية وواشنطن.

جدة – خالد الجعيد:

إحتفلت الخطوط الجوية العربية السعودية بالذكرى الخامسة والثلاثين لرحلتها الإفتتاحية التي ربطت بين السعودية وواشنطن حيث تلقى الضيوف الذين حضروا هذا الحدث الاحتفالي هدايا تذكارية، تم توزيعها في صالة المغادرة في مطار واشنطن دوليس الدولي. بالإضافة إلى ذلك، تم إصدار إعلانات خاصة على متن الطائرة للاعتراف والاحتفال بهذه المناسبة الهامة.

وخلال احتفالية المطار، قدم خالد الهديب، مدير الخطوط السعودية الإقليمي لأمريكا الشمالية والجنوبية، شهادة تقدير لهشام خليفة، وهو أحد موظفي خدمات العملاء الحاضرين خلال أول رحلة للخطوط السعودية.

وقال الهديب “إنه لأمر مناسب جدًا أن نكرم موظفًا لا يزال معنا بعد 35 عامًا في يوم نحتفل فيه بأول رحلة هبطت في هذه المدينة العظيمة قبل 35 عامًا. هذا دليل على التزام سعودية تجاه عملائها وموظفيها”.

ومنذ افتتاح رحلاتها إلى واشنطن في عام 1988، لعبت الخطوط السعودية دورًا حاسمًا في تعزيز العلاقات بين البلدين وتعزيز القطاعات الحيوية، بما في ذلك الأعمال والسياحة والتمويل. بالإضافة إلى ذلك، قدمت الخطوط السعودية خدماتها لتوفير تجربة سفر استثنائية للطلاب الذين يدرسون في الخارج في واشنطن وعائلاتهم، بالإضافة إلى رحلات الحج والعمرة .

وفي عام 2023، نقلت سعودية أكثر من 152,800 ضيف على متن 665 رحلة تربط المملكة وواشنطن. يتضمن جدول الرحلات الحالي 14 رحلة أسبوعية، بما في ذلك ثمانية رحلات من وإلى جدة، وست رحلات من وإلى الرياض. تتم تشغيل جميع هذه الرحلات بواسطة طائرات بوينغ 777 التابعة لسعودية، والتي تتميز بأجنحة درجة الأعمال المغلقة بالكامل لتجربة سفر متميزة.

يشار الى أن الخطوط السعودية تأسست في عام 1945 وأصبحتعدت بسرعة واحدة من أكبر شركات الطيران في المنطقة. وتخدم الشركة شبكة عالمية واسعة تضم حوالي 100 وجهة في أربع قارات، بما في ذلك جميع المطارات المحلية الـ 28 في المملكة العربية السعودية.

وقد حصلت سعودية مؤخرًا على جائزة “شركة طيران عالمية متميزة لعام 2024” للسنة الثالثة على التوالي في جوائز APEX Official Airline Ratings™. كما تقدمت سعودية 11 مرتبة في تصنيف شركات الطيران العالمية الأفضل لعام 2023 من Skytrax. بالإضافة إلى ذلك، حلت الشركة في المرتبة الأولى بين شركات الطيران العالمية في أداء الوقت المحدد (OTP) وفقًا لتقرير من Cirium.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى