رياضة

بتوجيه من وزير الشباب و الرياضة المصري .. الياقوت يحاضر عن مبادرة كرتنا ثقافتنا في معرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم

القاهرة – جمال الياقوت :

بتوجيه من معالي الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة  تستضيف منصة وزارة الشباب والرياضة اليوم بمعرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم الدكتور جاسم الياقوت نائب رئيس إتحاد الإعلاميين العرب ورئيس اللجنة المنظمة للمبادرة الوطنية كرتنا ثقافتنا الفائزة بجائزة كتب السلام الدولية في ندوة يحاضر فيها الدكتور الياقوت عن مبادرة كرتنا ثقافتنا وكيف تم تنفيذها في المملكة العربية السعودية وفوزها بجائزة كتب السلام الدولية لعام 2022.

ويتناول الدكتور جاسم الياقوت عدة محاور في الندوة تدور حول رسالة وأهداف ومضامين المبادرة التي تتماشى مع  تحسين جودة الحياة وتشجيع ممارسة الرياضة أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد حيث تعتبر المبادرة جزءًا من جهود المملكة الرامية إلى تطوير الثقافة الرياضية وتعزيز الوعي بأهميتها في المجتمع وتتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة .

كما يتناول الدكتور الياقوت الإنجازات التي حققتها المبادرة وكتابها التوثيقي الذي يعد أول كتاب رياضي سعودي يتم عرضة كأول كتاب سعودي ينضم للمتحف الأولمبي خلال بطولة كأس العالم في قطر بالإضافة الى عرضه في مكتبة متحف كرة القدم في كازاخستان حيث يتضمن الكتاب معلومات وصور توثق عمل المبادرة ومسيرتها الناجحة في تعزيز الثقافة الرياضية في المملكة.

ويعد تعميم الكتاب على أكثر من أربعمائة جامعة على مستوى الوطن العربي أحد إنجازات المبادرة لتكون مرجعا لكل الشباب العرب وليحثهم على هذه المباديء البناءة و التي من شأنها تضافر العلاقات بين أبناء الوطن العربي أجمع وأن تكون كرة القدم و الرياضة عامة وسيلة تقارب وتنافس وليست وسيلة تفرق بين الأمم.

تعد ندوة الدكتور جاسم الياقوت في معرض القاهرة الدولي للكتاب فرصة هامة للجمهور والمهتمين بمجال الرياضة والثقافة للاستفادة من تجربة ناجحة وملهمة في تطوير المجتمعات من خلال الرياضة والثقافة. وتعزز هذه الندوة الروابط العربية وتعزيز التعاون في مجال الرياضة والثقافة بين الدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى