ثقافة

“الفنون التراثية” ندوة بجامعة الأميرة نورة

 

الرياض – واس :
نظمت عمادة البحث العلمي والمكتبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أمس، ندوة عن “الفنون التراثية”، استهدفت المهتمات بالفنون التراثية من داخل وخارج الجامعة، بمشاركة متخصّصات في المجال، من المنتميات إلى مؤسسات أكاديمية معنيّة بالفنون والتراث.
وشملت الندوة التي نظمتها وكالة شؤون المكتبات، محورين، تناولت التعريف بالفنون التراثية في البناء، وتسليط الضوء على بعض التجارب المحلية؛ لتنمية الحِرف والصناعات اليدوية، وتوجيهها لجذب الجيل الناشئ.
وأُقيم على هامش الندوة معرض فني مصاحب شاركت فيه (22) طالبة من كلية التصاميم والفنون؛ لاستعراض عدد من الأعمال الفنية التشكيلية، في مجالات الأزياء، والمنتجات، والنحت. حيث استقبل المعرض الزوار في رحاب المكتبة المركزية التابعة للجامعة.
ويأتي ذلك في إطار جهود عمادة البحث العلمي والمكتبات للإسهام في تحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025م, من خلال بناء مجتمعات المعرفة، وتنمية مهارات المستقبل، وتعزيز أثر الفنون البصرية بمجالاتها المتعددة، إضافة إلى توفير منصة للطالبات؛ لإبراز مواهبهن والأعمال الواعدة منها، ودعم مسيرتهن المهنية في مجال الفنون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى