ثقافة

“الألكسو” توقع 31 اتفاقية تعاون على هامش منتدى الألكسو للأعمال والشراكات

تونس – واس:

وقعت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” اليوم، 31 اتفاقية تعاون مع 17 دولة عربية، شملت عددًا من المجالات من أبرزها الثقافة والعلوم واللغة العربية والرياضة، وذلك على هامش منتدى الألكسو للأعمال والشراكات الذي بدأ أعماله في وقت سابق اليوم.

ووقعت الألكسو اتفاقية مع الاتحاد العربي لكرة القدم تنص على وضع أسماء اللاعبين باللغة العربية وترجمة قانون ومصطلحات كرة القدم باللغة العربية.

كما تم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون والشراكة بين الألكسو وعدد من المؤسسات والهيئات السعودية وهي، برنامج تنفيذي في مجال التدريب بين الألكسو واللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم، وبرنامج لتأهيل 100 مختص عربي في مجال التراث العالمي بين هيئة التراث والألكسو، بالإضافة إلى اتفاقية شراكة بين مكتبة الملك عبدالعزيز العامة والألكسو، واتفاقية شراكة بين جائزة الملك عبدالله العالمية للترجمة والألكسو، وبرنامج تنفيذي لمشروع الأسبوع العربي للبرمجة بين مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية ومنظمة الألكسو، إلى جانب اتفاقية تعاون بين هيئة تقويم التعليم والتدريب والألكسو.

مما يذكر أن منتدى الألكسو للأعمال والشراكات يعقد لأول مرة بمبادرة من المملكة العربية السعودية منذ تأسيس المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، عام 1970 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى