تكنولوجيا

واتساب يتيح للمستخدمين الوصول لدردشات Telegram وDiscord داخل التطبيق قريبا

 جدة – سويفت نيوز:

يتطلب قانون الأسواق الرقمية (DMA) التابع للاتحاد الأوروبي تعديلات كبيرة من شركات التكنولوجيا الكبرى لتتوافق مع اللوائح الجديدة، ويشمل DMA تطبيقين للمراسلة، وهما WhatsApp وMessenger.
وفي عام 2022، أكد الاتحاد الأوروبي على أن خدمات المراسلة التي تعتبر حراسًا للبوابات يجب أن تلتزم بمتطلب حاسم: ضمان قابلية التشغيل البيني بين منصات المراسلة، وفقًا لذلك، يُقال إن تطبيق WhatsApp يجري بعض التغييرات على النظام الأساسي أيضًا.
ولعل أحدث إصدار تجريبي من تطبيق WhatsApp لنظام iOS، كما كشفت عن موقع WABetaInfo، يقدم قسمًا مخفيًا “محادثات الطرف الثالث”، ومن المتوقع أن تسمح هذه الميزة للمستخدمين بالوصول إلى المحادثات من منصات المراسلة البديلة مثل Telegram وDiscord. 
ويتماشى التنفيذ مع قانون الأسواق الرقمية (DMA)، الذي يؤكد على قابلية التشغيل البيني بين منصات المراسلة الرئيسية، وتسعى هذه المبادرة إلى تزويد المستخدمين بالمرونة للتواصل عبر منصات مختلفة دون الحاجة إلى تنزيل تطبيقات إضافية بسبب شعبيتها فقط.
وكان تطبيق iMessage الخاص بشركة Apple أيضًا تحت رادار الاتحاد الأوروبي، وواجهت شركة ميتا تحقيقًا من قبل الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بمخاوف محتملة تتعلق بمكافحة الاحتكار، لكن الشركة تجادل بالإعفاء من لوائح DMA قائلة إن خدمة iMessage تُستخدم فقط من قبل 45 مليون مستخدم في الاتحاد الأوروبي ولا تؤثر على عدد كبير من الأشخاص، ويشير تقرير حديث إلى أن المفوضية الأوروبية تعتبر حجة شركة أبل صحيحة، على الرغم من أن القرار النهائي لا يزال معلقًا.
والآن، إذا أصدر الاتحاد الأوروبي قرارًا لصالح شركة Apple، فسيكون قادرًا على التهرب من الالتزامات التي تندرج تحت DMA، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف يحتاج iMessage أيضًا إلى دعم محادثات الطرف الثالث للمستخدمين الأوروبيين.
وفي الوقت نفسه، في أواخر العام الماضي، واستجابة للضغوط التنظيمية من DMA في الاتحاد الأوروبي، اختارت شركة Apple بشكل استراتيجي دمج معيار المراسلة RCS في نظام المراسلة الخاص بها، iMessage. ومن المقرر أن يبدأ اعتماد هذه الميزة في أواخر عام 2024 من خلال تحديث البرنامج القادم.
وقالت شركة Apple: “في وقت لاحق من العام المقبل، سنضيف دعمًا لـ RCS Universal Profile، وهو المعيار الذي تنشره حاليًا جمعية GSM، ونعتقد أن RCS Universal Profile سيوفر تجربة أفضل للتشغيل البيني مقارنةً بالرسائل النصية القصيرة أو رسائل الوسائط المتعددة”.
وتفيد التقارير أيضًا أن شركة Apple تستعد لتنفيذ تعديلات السياسة التي – المقرر إجراؤها في شهر مارس – ستمكن التحميل الجانبي لتطبيق iPhone، بهدف تقليل احتكار Apple المزعوم للبرامج على نظام التشغيل iOS.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى