رياضة

الإتحادات المصرية والعربية والأفريقية للثقافة الرياضية تعلن دعمها للمبادرة الوطنية “كرتنا ثقافتنا”

القاهرة – جمال الياقوت :

أعلن الأستاذ أشرف محمود رئيس الإتحادات المصرية و العربية والأفريقية للثقافة الرياضية عن دعم الإتحادات الكامل للمبادرة الوطنية الهامة “كرتنا ثقافتنا”التي أطلقها الدكتور جاسم الياقوت نائب رئيس إتحاد الإعلاميين العرب والفائز بجائزة كتب السلام الدولية لعام 2022 بهدف تعزيز الهوية الثقافية والوطنية لدى شباب الأمة العربية.

وأعرب الأستاذ أشرف محمود عن سعادته بتسلم الكتاب التوثيقي للمبادرة من الدكتور جاسم الياقوت أثناء تواجده بالقاهرة لتلبية دعوة البرلمان العربي الذي أكد دعمه للمبادرة  التي تعتبر إحدى الركائز الأساسية التي تسعى الإتحادات المصرية و العربية والأفريقية للثقافة الرياضية لتنفيذها ودعمها، حيث تهدف إلى تحقيق أهداف متعددة تحتاجها المجتمعات العربية في تعزيز الهوية الثقافية والوطنية لدى الشباب. ويأتي ذلك في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الموروث الثقافي العربي وتنامي الصراع الحضاري بين مجتمعنا العربي والمجتمع الغربي في ظل التقدم التكنولوجي السريع والعولمة.

وأوضح الأستاذ أشرف محمود أن مبادرة الدكتور جاسم ياقوت واحدة من أهم المبادرات التي تسعى الإتحادات لدعمها، حيث تسعى إلى حماية الهوية العربية وترسيخ مفاهيم الرياضة السامية وقيمها النبيلة في المجتمع العربي. ومن جهته، ستقوم الإتحادات المصرية و العربية والأفريقية للثقافة الرياضية بدعم هذه المبادرة ونشرها في الوطن العربي، بهدف تحقيق الفائدة المرجوة وتحقيق ملاعب خالية من التعصب والعنف والشغب، حيث تسود قيم التسامح والتآخي بين الرياضيين.

وقال أن هذه المبادرة تأتي في وقت حرج يتطلب تكاتف الجهود والتعاون للحفاظ على الهوية العربية وتعزيزها في ظل التحديات الثقافية والحضارية الحالية. ومن المتوقع أن تلقى هذه المبادرة استحسانًا وتأييدًا واسعًا من قِبَل المجتمعات العربية، حيث ستساهم في بناء جيل واعٍ ومتحضر يفخر بثقافته ويحترم تراثه، ويعزز قيم التعاون والتسامح في المجتمع العربي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى