اقتصاد

انطلاق مُعسكر الشركات الناشئة بغرفة الأحساء

 

الأحساء – واس :
أطلقت غرفة الأحساء ممثلة بمركز (سنا) لتطوير الأعمال أمس، المعسكر التدريبي الإعدادي للشركات الناشئة الذي يُعد باكورة فعاليات وأنشطة مُسرّعة أعمال (سنا) للعام 2024، بمشاركة 43 رائد ورائدة أعمال، وذلك بقاعة الشيخ ناصر الزرعة -رحمه الله- بمقر الغرفة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالعزيز الموسى، أن المعسكر يهدف إلى تأهيل مؤسسي الشركات الناشئة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتطوير أعمالهم وتعزيز فرص نجاحهم، مؤكدًا التزام الغرفة برعاية قطاع ريادة الأعمال ودعم المشاريع الناشئة وتشجيع أبناء وبنات المحافظة على الريادة والابتكار، وتيسير فرص تحويل مشاريعهم الريادية إلى شركات ناشئة ناجحة.
من جانبه، عدّ مدير برنامج المُسرّعة أحمد العمودي، المعسكر فرصة لرواد ورائدات الأعمال للاستفادة من خبرات وتجارب الخبراء والمتخصصين في مجال ريادة الأعمال، بوصفه جزءًا أساسيًا من أنشطة المُسرّعة الهادفة إلى إعداد جيل من مؤسسي الشركات الناشئة في مرحلتي الانطلاقة والنمو بشكل مهني احترافي.
ويشتمل المعسكر على العديد من الأنشطة والبرامج التدريبية والتأهيلية والفعاليات التفاعلية، منها ورش العمل والجلسات الاستشارية والإرشادية، وعرض الفرص الاستثمارية، ولقاءات المستثمرين والأنشطة الميدانية المختلفة التي يُتوقع لها أن تُسهم في تقديم رؤى ونماذج مُبتكرة جديدة تساعد المشاركين على تطوير أعمالهم وتعزيز فرص النمو والتوسع.
مما يُذكر أن مُسرّعة (سنا) تعمل على تأسيس شركات ناشئة على أسس سليمة، بإمكانيات وقدرات عالية، من خلال تزويد رواد ورائدات الأعمال المشاركين بأدوات وخدمات ومزايا ونماذج تساعدهم على النمو والتوسع وتحقيق الاستدامة والتنافسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى