تكنولوجياعلوم

فعاليات شتاء جازان 24 تجذب الأطفال بعروض العمارة والبناء

 

جيزان – واس :
قدم ركن العمارة والتشييد المشارك في المعرض التقني 2024 ضمن فعاليات شتاء جازان 24، عروضاً جاذبة للأطفال في العمارة والبناء، هدفت إلى تطوير التفكير المهني، وزيادة الوعي بأهمية التدريب التقني وغرس حب العمل في نفوس النشء .
وأوضح وكيل معهد العمارة والتشييد الثانوي بجازان عبدالقادر بن سالم باسندوة، أن الركن يهدف إلى تثقيف الأطفال وتنمية مهاراتهم في العمارة والبناء، والدهان، والمساحة وذلك من خلال التركيز على توجيه الطفل مهنياً بأن يحدد التخصصات الهندسية التي يحتاجها وتفيده في المستقبل، ومن خلال تعلم المهارات والمعلومات الأساسية في مرحلة عمرية مبكرة، وتنمية مهاراتهم الحركية وتدريبهم والتعرف على قدرات واستعدادات وميول واتجاهات الأطفال، بالإضافة إلى توعيتهم بأهمية العمل المهني.
وبيّن أن الطفل يحظى في الركن بمساحة كبيرة لتعلم أساسيات البناء وكيفية استخدام المسطر في عملية قياس المساحات، وكيفية دمج الألوان واستخدام الفرشاة في عملية الدهان وغيرها.
وتعد العمارة والبناء أحد البرامج المستقبلية التي تفتح المجال لدخول التربية المهنية والتثقيف المهني حيز الاهتمام التعليمي للمراحل التعليمية المبكرة و إكسابهم المهارات التقنية والمهنية التي تساعدهم بالمستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى