سياسة

قائمة المواد الممنوع دخولها إلى غزة تشمل إمدادات طبية لعلاج الأمراض المزمنة مثل حقن إنسولين الأطفال

غزة – واس:

أكد منسق الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة المؤقت جيمي ماكغولدريك، أن من القائمة الممنوع دخولها إلى غزة تشمل إمدادات طبية لعلاج الأمراض المزمنة مثل حقن إنسولين الأطفال، منوهاً أن سبب منعها غير معروف.

وأفاد ماكغولدريك للصحفيين في نيويورك عبر تقنية الفيديو، أن الأزمة الإنسانية في غزة بلغت حجماً لم نشهده من قبل وتتكشف على نطاق واسع وبسرعة هائلة.

وأوضح أن مجتمع العمل الإنساني يستخدم كل الوسائل الممكنة لمحاولة الوفاء بالاحتياجات في القطاعات الأربعة الحيوية الرئيسية – وهي المياه والصرف الصحي، والصحة، والغذاء، والمأوى.

وطالب إسرائيل القائم بالاحتلال في فلسطين، السماح بفتح المزيد من المعابر لزيادة تدفق المساعدات، وإدخال معدات الأمن والاتصالات، وإزالة بعض المواد الأساسية من قائمة المحظورات، والبدء في معالجة حالة الطوارئ الشديدة التي تتزايد في ظل هذا الوضع.

وبين أن بعض المواد التي منع جيش الاحتلال من دخولها إلى قطاع غزة، المضخات والمولدات وقطع الغيار وأنابيب الصرف الصحي وألواح الطاقة الشمسية وبعض المعدات الطبية، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة تجري مناقشات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي لبحث المواد المحظورة وإيجاد طرق لإزالة بعضها لأهميته في معالجة الأزمة التي تتكشف حاليا بطريقة دراماتيكية للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى