مناسبات

برنامج أرامكو الصيفي “أتميز”

الخبر- سويفت نيوز”

files.php

تميز برنامج أرامكو الصيفي “أتميز” هذا العام عن غيره من الأعوام الأربعة التي مضت منذ انطلاقته في عام 2010م بجلسات «جواز سفر للنجاح»، هذا البرنامج الذي أضيف هذا العام إلى برنامج “أتميز” الخامس، والذي يُدرب فيه المنتسبون من المرحلة الثانوية على مهارات عديدة وشيقة يحتاجها المنتسب للبرنامج في واقعه المعاش، ويتصرف بها مع الآخرين كل يوم، ويستفيد منها في حياته العملية والعلمية.

وأوضح مدرب جواز سفر للنجاح في “أتميز” صفوى ياسر الصلاح أن جلسات «جواز سفر للنجاح» ذات فائدة كبيرة لكل إنسان بلا استثناء، وسخرت أرامكو السعودية عددا كبيرا من المدربين لهذا البرنامج خلال الشهرين الماضيين، وذلك ليطبقوا ما تعلموه من معارف في برنامج “أتميز 2014م”.
مشيرا إلى أن الجلسات تحتوي على الكثير، وتم اختيار 20 جلسة نطبقها مع المنتسبين، وهي: “لنبدأ العمل، إدارة الانفعالات والمسؤولية، الإنصات، الايجابية والقيم الشخصية وتحديد الأهداف وتحقيقها، الانطباع الجيد وتعزيز الثقة في النفس، احترام الآخر واحترام التنوع في مجتمعي، الخطاب التأكيدي الحازم، التعامل مع النقد، وتعلم كيف تقول لا، حل المشاكل وإدارة الخلافات، آليات تقييم المهنة، كيف تكون عضوا جيدا ضمن فريق، إدارة الوقت، والجلسة الختامية».
وأكد الصلاح أن الجلسة الواحدة تكون بـ 25 متدربا، وتنقسم المجموعات إلى 4 مجموعات، حيث تكون الجلسات على نموذج تفاعلي بين المدرب والمتدربين، يتخللها كسر للجمود.
وأكد الصلاح أن جواز سفر للنجاح هدية مقدمة هذا العام لجميع منتسبي برنامج “أتميز” في المنطقة الشرقية.
الجدير بالذكر، أن هذه الجلسات تطبق في جميع برامج “أتميز” في الشرقية بنين وبنات، والذين يزيد عددهم على 3400 منتسب، كما أن الجلسات تطبق في مناطق أخرى من المملكة ببرنامج “أتميز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى