رياضة

بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء .. تُبرهن على تميّز المملكة في جميع الرياضات

العلا – واس:

برهنت بطولة ريتشارد ميل العُلا لبولو الصحراء، التي نظمتها الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالشراكة مع الاتحاد السعودي للبولو، بعد النجاح الذي حققته، على تميّز المملكة في استضافة وتنظيم البطولات الرياضية التي عززت من مكانتها كونها وجهة عالمية لجميع الرياضات.

كما أبرمت الهيئة الملكية لمحافظة العلا العديد من الشراكات التي تأتي ضمن حرصها على تلبية احتياجات المجتمع المحلي، وإيجاد بيئة رياضية جاذبة، تستهدف جميع الرياضات العالمية، تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030، ومن بينها رياضة البولو، حيث وقعت شراكة مؤخرًا مع فريق لادولفينا الأرجنتيني للبولو، التي تهدف إلى تعزيز مكانة العلا لتكون الوجهة الأولى لبولو الصحراء.

وتعد بطولة ريتشارد ميل العُلا لبولو الصحراء حدثًا رياضيًا دوليًا فريدًا، لكونها أول بطولة بولو منظمة تُقام على رمال الصحراء، بمشاركة أبرز وأفضل لاعبي البولو العالميين إلى جانب الرعاة الدوليين والشخصيات الملكية في منافسات تجاوزت جميع التوقعات، حيث بلغ إجمالي اللاعبين المشاركين في نسخة هذا العام 24 لاعبًا من 12 دولة، الذي يعد مؤشرًا إيجابيًا يعكس نمو وتطور البطولة عامًا بعد عام.

ووضعت بطولة ريتشارد ميل العُلا لبولو الصحراء أسسًا جديدة لتطوير البطولة وتعزيز نموها بشكل أكبر في السنوات القادمة، كما أعلنت عن نفسها بأنها أكبر وأفضل نسخ البطولة حتى الآن، حيث استقبلت هذا العام ثمانية فرق هي العلا، وريتشارد ميل، وبنتلي، وساب الأول، والخطوط السعودية، ودادان، وخيبر، وتيماء، وهذا ضعف عدد الفرق المشاركة في نسخة 2022، لتعد بمستقبل مشرق لرياضة البولو في المملكة والمنطقة.

وقال رئيس قطاع الرياضة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا زياد السحيباني: نكرس جهودنا للارتقاء ببطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء لتصبح فعالية عالمية المستوى يقصدها الناس من جميع أنحاء العالم، وندرك أن مساعينا لا تزال في بدايتها، إلا أننا قطعنا شوطًا مهمًا حتى الآن، وعملنا على رفع مستوى المنافسة وتطوير الملعب وجميع التفاصيل المحيطة بالبطولة، ونتطلع لمزيد من النجاحات مستقبلًا, مؤكدًا حرصهم على استقطاب أفضل اللاعبين والفرق لرفع مستويات المنافسة، مع التركيز على جذب الضيوف ووسائل الإعلام الإقليمية والدولية لتحقيق الريادة على مستوى العالم، كما تواصل الهيئة المساعي لتعزيز رياضة البولو في العلا، التي تشكل محورًا رئيسيًا لجهود وتقدم القطاع الرياضي.

من جهته, قال الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للبولو، فيصل بن دويس: إن بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء حافظت على مكانتها لدى المجتمع السعودي، ويتطلع الاتحاد لتعزيزها بشكل أكبر في المستقبل القريب، حيث أظهرت البطولة تأثيرها البارز في إلهام الأجيال الشابة وتعزيز روح المنافسة والتحدي.

يذكر أن تقويم فعاليات لحظات العلا يستضيف العديد من الفعاليات الرياضية المقبلة، مثل عودة طواف العلا مع نخبة من نجوم العالم في رياضة ركوب الدراجات الذي يقام خلال الفترة من 30 يناير حتى 3 فبراير، بينما تنطلق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل يومي 10 و11 فبراير، وعودة كأس العلا للهجن في أبريل المقبل.

ودعت لحظات العلا الجميع الراغبين بمعرفة جميع الفعاليات التي تقام في العلا من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: experiencealula.com، الذي ينقل جميع الأنشطة والفعاليات على مدار العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى