تكنولوجيا

انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب في الجامعات السعودية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

الدمام – واس:

انطلقت اليوم فعاليات وأعمال المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب (NCCC 2024) تحت شعار ( تعزيز التعاون نحو مستقبل تقني مبتكر ومستدام ) والذي تنظمه جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة بكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات وذلك بمقر الجامعة بالدمام.
ويشارك في المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين نخبة من المتخصصين على مستوى الجامعات والمراكز العلمية والشركات التقنية حيث يثرون المؤتمر بأجمالي 8 ورش عمل و4 جلسات حوارية و 6 جلسات رئيسية بالإضافة إلى 35 متحدثاً ، و يركز المؤتمر على تعزيز جودة التعليم لتنمية القدرات البشرية وتعزيز مستقبل التقنية بالإضافة إلى البحث والابتكار وريادة الأعمال إلى جانب تسليط الضوء على دور التقنية وكليات الحاسب في خدمة المجتمع.
وأوضح نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي والابتكار الأستاذ الدكتور فهد الحربي ، أن المؤتمر سيسهم بمشيئة الله في تعزيز التعاون والتبادل المعرفي والبحثي في المجال التقني بين كليات الحاسب بالجامعات السعودية ، مشيراً أنه سيتم خلال المؤتمر تنظيم مسابقة البرمجة الوطنية السادسة ومسابقة مشاريع ريادة الأعمال والابتكار ومسابقة التقط العلم بالإضافة إلى معرض الملصقات للمشاريع الريادية الابتكارية حيث بلغ عدد المشاركين بالمسابقات المصاحبة للمؤتمر 336 طالباً وطالبة من أكثر من 24 جامعة على مستوى المملكة. مقدماً شكره لكل من أسهم وشارك في تنظيم وإقامة المؤتمر.
من جانبه بين عميد كلية علوم الحاسب الآلي بالجامعة رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور عبدالله بن محمد المهيدب أن عدد الكليات المشاركة في المؤتمر 36 كلية من مختلف مناطق المملكة ، ويناقش عدة محاور وهي الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وإنترنت الأشياء وسلسلة الكتل (البلوك تشين) بالإضافة إلى علوم البيانات ويهدف إلى تعزيز تعاون طلاب الجامعات السعودية وتبادل الخبرات في مجال التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى