اقتصاد

غرفة حائل تنظم لقاءً مفتوحاً لرجال وسيدات الأعمال بالمنطقة مع صندوق تنمية الموارد البشرية

 

حائل – واس :
نظمت غرفة حائل أمس لقاءً مفتوحاً جمع رجال وسيدات الأعمال بالمنطقة مع مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية تركي بن عبدالله الجعويني، بحضور رئيس غرفة حائل هاني الخليفي، وذلك بمقر الغرفة.
واستعرض الجعويني خلال اللقاء إستراتيجية الصندوق الجديدة والمؤشرات والنتائج المتعلقة بالمنطقة، مؤكداً أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، والعمل على تطوير العلاقة لكل ما من شأنه خدمة المنطقة وأبنائها، مشدداً على أهمية تركيز الجهود لرفع مهارات الكوادر البشرية الوطنية وتزويدها بالمعرفة والتأهيل ومواءمتها مع احتياجات سوق العمل والوظائف مع تبني نهجاً يضع النتائج المتحققة للمستفيد كمحور في تصميم وتقديم الأعمال والخدمات.
وبيّن مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أنه تم إعادة تصميم منتجات الدعم والخدمات وفقاً لإستراتيجية الصندوق، والتي اشتملت على 3 منتجات “تمكين، وتدريب، وإرشاد،” ، وذلك لتلبية احتياجات السوق وإمداده بالكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة لتسهم في تنمية ورفد الاقتصاد الوطني، منوهاً بأهمية العمل جنباً إلى جنب مع القطاع الخاص لمعرفة احتياج المنشآت من الفرص الوظيفية من خلال الشراكة الحقيقة لتوفير وظائف مستدامة لأبناء وبنات الوطن ورفع مهاراتهم وتنافسيتهم في السوق.
وتم خلال اللقاء استعراض عدد من الإنجازات والنتائج التي حققها الصندوق في منطقة حائل خلال النصف الأول من العام الميلادي الجاري، حيث بلغ عدد الموظفين في سوق العمل ممن استفادوا من المنتجات والبرامج والخدمات نحو 4 آلاف مستفيد ومستفيدة يعملون في 1854 منشأة.
من جهته أكد رئيس غرفة حائل على أهمية تعزيز الشراكة والتكامل مع الصندوق في سبيل تنمية القطاع الخاص ورفع مستوى أدائه وإنتاجيته و الذي سينعكس على تحقيق نسب أعلى في التوطين والتمكين بين أوساط أبناء المنطقة، مبيناً أن صندوق تنمية الموارد البشرية داعم رئيسي مهم لرجال وسيدات الأعمال بالمنطقة في سبيل تمكين الكوادر الوطنية من فرص العمل.
حضر اللقاء نائب رئيس غرفة حائل محمد الرخيص، ووكيل ‫جامعة حائل للتطوير والأعمال الدكتور عبدالعزيز العمرو، ومدير فرع الموارد البشرية والتنمية البشرية في حائل فريح العياد، ومدير فرع صندوق الموارد البشرية في حائل المهندس فيصل الجريفاني، والأمين العام لغرفة حائل عبدالعزيز الفاضل، وأعضاء مجلس إدارة غرفة حائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى