سياحه وترفيه

وزارة السياحة تُشارك في فعاليات ملتقى السياحة السعودي في نسخته الثانية

الرياض – واس:

تُشارك وزارة السياحة، في فعاليات ملتقى السياحة السعودي في نسخته الثانية، الذي يقام بالشراكة مع منصة (روح السعودية)؛ الهوية الرسمية للسياحة السعودية، تحت شعار (تعرف عليها)، وذلك خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 24 يناير الجاري، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتأتي مشاركة وزارة السياحة في ملتقى السياحة السعودي 2024 في إطار التزامها بتحقيق نمو وتطوير السياحة السعودية وحرصها على دعم أصحاب المصلحة في القطاع بمختلف التجمعات السياحية في جميع أنحاء المملكة.

كما تشارك الوزارة في المعرض المصاحب للملتقى، وتقدم من خلاله معلومات إضافية عن أنشطة الوزارة بالإضافة للفرص المتعددة التي يوفرها المعرض للمستثمرين ورواد الأعمال للتعرف على فرص الاستثمار التي توفرها الوزارة.

ويهدف الملتقى الذي يجمع بين المتخصصين في صناعة السياحة السعودية، إلى المساهمة، في جهود جذب السياح الدوليين من خلال تسويق المنتجات السياحية السعودية للشركات الأجنبية كما تسعى منظومة السياحة من خلال مشاركتها إلى الارتقاء بمكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية جاذبة للزوار والسياح المحليين والدوليين، وذلك من خلال دعمها للمعارض السياحية محلياً والمشاركة على المستوى الدولي.

ويتضمن الملتقى، على مدار أيامه الثلاثة، 41 جلسة حوارية وورشة عمل، ستتناول مواضيع منوعة؛ منها: السياحة الداخلية، ونشأة الضيافة البديلة في المملكة، والمملكة كوجهة سياحية للمغامرات، ومن المُقرر أن تستعرض إحدى الندوات البحر الأحمر وافتتاحه كوجهة سياحية.

وستتناول ورش العمل، الآليات والأساليب المتبعة للجذب السياحي؛ وفق المعايير العالمية، كما سيشهد (ملتقى السياحة السعودي) توقيع أكثر من 50 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع العديد من القطاعات الحكومية والخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى