ثقافة

رئيس جامعة جازان يدشن قافلة طب الأسنان في دورتها الرابعة

 

جيزان – واس :
دشن معالي رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني اليوم، قافلة طب الأسنان التوعوية الرابعة، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات الصحية ومنسوبي كلية طب الأسنان ونادي ابتسامة، وذلك في بهو البرج الإداري للجامعة.
وتجول معالي رئيس الجامعة في أرجاء المعرض المعد للقافلة، الذي شمل أركاناً تعريفية عن صحة الأسنان ومعلومات تثقيفية وعيادة للكشف عن صحة الأسنان؛ مستمعاً لشرح من قبل عميدة كلية طب الأسنان الدكتورة نسرين البار عن القافلة، التي تنظمها الكلية ممثلة في نادي ابتسامة ووحدة خدمة المجتمع.
وأشارت الدكتورة البار إلى أن القافلة التي تستمر لـ 6 أسابيع يشارك فيها 69 طالباً وطبيب امتياز و 9 إداريين و9 أعضاء هيئة تدريس ويتطوع فيها 252 طالباً وطالبة و53 عضو هيئة تدريس, حيث تستهدف زيارة 18 جهة تعليمية وصحية وحكومية غير ربحية وزيارة 109 مواقع في منطقة جازان.
بدوره أفاد رئيس وحدة خدمة المجتمع بكلية طب الأسنان الدكتور موسى شبير، بأن القوافل توفر خدمات علاجية وتوعوية مميزة لأفراد المجتمع لرفع الوعي المجتمعي حول أمراض الأسنان وطرق الوقاية منها، كما تسهم في نشر ثقافة العمل التطوعي لدى الطلاب، والعمل على إعداد جيل من أطباء الأسنان مبدع في مجال الأعمال التطوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى