تكنولوجياعلوم

وزير الاتصالات يناقش مع قادة كبرى الشركات التقنية والابتكارية والفضاء لتعزيز الشراكة وتحفيز الاستثمارات التقنية في المملكة

 

دافوس – واس :
عقد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، في دافوس، عدة اجتماعات مع قادة كبرى الشركات التقنية العالمية لمناقشة توسع مشاريعها التقنية والحلول الابتكارية في المملكة؛ بهدف تعزيز ريادة المملكة كمركز للتقنية والابتكار في المنطقة.
وجاءت الاجتماعات ضمن مشاركة وفد المملكة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي بسويسرا، حيث ناقش معاليه مع رئيس الشؤون العالمية لشركة Meta نيوكلاس كليج، تعزيز الشراكة والفرص الاستثمارية، وتسريع تطبيق أحدث التقنيات وتجارب الميتافيرس ودعم الريادة التقنية والابتكارية للمملكة كأكبر اقتصاد رقمي في المنطقة.
كما اجتمع السواحه مع الرئيس التنفيذي لشركة Qualcomm كريستيانو آمون، لمناقشة تعزيز الشراكة وتحفيز الابتكار وإثراء الحلول المبتكرة في تقنيات الشبكات والذكاء الاصطناعي.
وفي لقاءٍ آخر، اجتمع معاليه بالرئيس التنفيذي لشركة ServiceNow بيل ماكديرموت، لمناقشة ما تم تحقيقه بين الطرفين في عدد من مشاريع الحوسبة السحابية وحلول البرمجيات والنماذج المبتكرة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.
وشملت الاجتماعات، الرئيس التنفيذي لشركة bhartinews سونيل بهارتي، وتم مناقشة تعزيز الشراكة في مجال البنية الرقمية والربط الفضائي وتوسيع الفرص الاستثمارية لترسيخ مكانة المملكة كمركز إقليمي للربط والتقنية.
من جهة أخرى, اجتمع معالي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي مع الشريك المؤسس لـ Builder.AI ساشين ديف دوجال، وناقشا حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي في مجال ريادة الأعمال وبناء نماذج الأعمال المبتكرة لتسريع الوصول إلى الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى