رياضة

صحف إسبانية: هزيمة الماتودر أمام هولندا فضيحة.. ومنتخبنا يودع عصر الانتصارات الكروية

الدمام- سويفت نيوز:

m54pماركا: الطريقة الدفاعية المبالغ فيها سبب الهزيمة القاسية
– ثينكو دياس: إعادة النظر في تصنيف المنتخب الاسباني
– “إل موندو ديبورتيفو”: هولندا وجهت صفعة للأبطال
– “آل بايس: إسبانيا تحقق أسوأ بداية لها في كأس العالم

أكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية على التنديد بقيادة المنتخب الأول لكرة القدم بعد الهزيمة التى تعتبر فضيحة تعرض لها الفريق أمام الطواحين الهولندية، التي أطاحت منذ المباراة الأولى للماتادور الإسباني في التطلع إلى إحراز لقب بطولة كاس العالم، بالرغم من الأداء الجيد لفريق الإسباني في الدورات السابقة من كأس العالم.

وقالت الصحيفة إن “الطريقة الدفاعية المبالغ فيها التي لعب بها الفريق الإسباني تسببت في تلك الهزيمة القاسية وغير المسبوقة التي تعرض لها الفريق الإسباني الذي كانت ترشحه التكهنات للفوز بالمركز الثاني أو الثالث من البطولة كأس العالم التي تقام في البرازيل حتى الشهر المقبل”.

وانتقدت الصحيفة تهاون الدفاع الإسباني، مما أدى إلى أن يسجل المهاجم الهولندي روبين هدفين بقدمه اليسرى، ومن ثم دفع الهولنديون العالم إلى انتهاء العصر الذي كانت تصنف فيه إسبانيا بين أقوى الفرق الكروية.

وأشار النقاد الإسبان إلى أن إيكر كاسياس Iker Casillas لم يكن على مستوى المسئولية وأن مقارنته مع حارس مرمى إيطاليا والتر زينجا ليست واقعية على الإطلاق.

وأعادت هزيمة إسبانيا أمام هولندا ذكرى الهزيمة التي تكبدها المنتخب الإسباني عام 2010 أمام سويسرا، ولكن في المباراة الأخرى سادت حالة من الارتياح الحذر بعد أن تمكنت هولندا من التعادل بهدف أحرزه كابت الفريق الهولندي فان بيرزي، إثر تسديد ركلة جزاء في مرمى الفريق الإسباني بعد أن تقدم الفريق الإسباني في الدقيقة السابعة العشرين.

ساهمت اللياقة البدنية العالية التي تميز بها الفريق الهولندي في استمرار عطاء اللاعبين الهولنديين حتى الدقيقة الأخيرة، وفشلت محاولات الفريق في تحسين النتيجة، ولعبت الأخطاء المتعددة لحارس المرمى الإسباني دورا سلبيا في كارثة المنتخب الإسباني.

من جهة أخرى استنكرت صحيفة ثينكو دياس (اليوم الخامس باللغة الاسبانية)، الهزيمة القاسية التي تعرض لها المنتخب الاسباني في بطولة كأس العالم2014 التي تقام حاليا بالبرازيل، وتساءل الناقد الرياضي خوان خو مارتين عما إذا كانت اسبانيا قد ودعت عصر الانتصارات الكروية، بعد فترة من الازدهار طوال ما يقرب من ثلاثين عاما.

تضيف الصحيفة أن هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها اسبانيا لهزيمة بهذه القسوة من إحدى الفرق التي تصنف معها في نفس المجموعة، بالرغم من أن اسبانيا كانت تصنف ضمن أقوى الفرق الكروية في العالم، إذ أن عدد الأهداف التي هزت شباك اسبانيا، سوف تدفع الخبراء في كرة القدم العالمية إلى إعادة النظر في تصنيف المنتخب الاسباني.

منذ بداية المباراة اتضح أن الفريق الهولندي يراهن على الفوز، ولكن لم تتمكن اسبانيا من تحسين النتيجة رغم المحاولات اليائسة خلال شوطي المباراة.

أما “آس” فكتبت: “أسوأ كابوس للبطل”، مشيرة إلى أن “روبن وفان بيرسي دمرا المنتخب الإسباني”.

وتحدثت صحيفة “سبورت” الكتالونية أيضا عن “كابوس”، وعن أن “إسبانيا بدأت المونديال بتلقيها هزيمة لا مثيل لها ضد هولندا التي ثأرت بقسوة لما وقع في نهائي جنوب إفريقيا”.

أما الصحيفة الكتالونية الأخرى “إل موندو ديبورتيفو” فاعتبرت أن “هولندا وجهت صفعة للأبطال”.

وبدورها اعتبرت “آل بايس” أن “إسبانيا حققت أسوأ بداية لها في كأس العالم”، مضيفة “أنها أثقل هزيمة لبطل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى