رياضة

انطلاق بطولة مهد الدولية لكرة القدم في نسختها الأولى بجدة

 

جدة – واس :
انطلقت اليوم النسخة الأولى من بطولة مهد الدولية لكرة القدم، التي تحتضنها مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، بمشاركة 8 فرق يمثلون 6 أندية وأكاديميتين.
وشهد انطلاق البطولة في الفترة الأولى والتي أقيمت على ملاعب مدينة الملك عبدالله الرياضي “الرديفة” 4 مباريات، حيث تمكن يوفنتوس الإيطالي من الفوز على نظيره أكاديمية مهد 6-1، في حين كسب رويال أنتويرب البلجيكي نظيره بي إس في آيندهوفن الهولندي 3-0.
وفي الفترة الثانية، تمكّن فريق كاشيوا ريسول الياباني من الفوز على نظيره تونتي الهولندي 5-0، فيما تغلب سلافيا براغ التشيكي على نظيره أكاديمية أترام دي فيسير الغاني 5-4.
وتستمر البطولة لمدة ستة أيام للاعبين من فئة مواليد 2008-2009، إذ تقام مبارياتها بنظام المجموعات، تقسم فرق البطولة إلى مجموعتين، ثم تقام مباريات بنظام خروج المغلوب في الأدوار المتقدمة وصولاً إلى المباراة النهائية المقررة في الـ 18 من يناير الجاري.
يُذكر أن الأكاديمية تهدف من خلال هذه البطولة إلى صقل وتطوير المواهب والتعرف على آخر ما توصلت إليه الأكاديميات والفرق العالمية في تطوير مواهب الفئات السنية، إضافةً إلى إقامة ورش عمل ودورات تدريبية وبرامج معايشة من إدارة الفرق الفنية والإدارية بهدف تطوير الكوادر السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى