ثقافة

مهرجان أندية الهواة المسرحي يختتم فعالياته بتكريم 12 فائزاً

 

الرياض – واس :
اختتم مهرجان أندية الهواة المسرحي في نسخته الأولى فعالياته الثقافية التي استمرت لـ 9 أيام، بتنظيم من هيئة المسرح والفنون الأدائية، وذلك في مسرح جامعة الملك سعود.
وسعت الهيئة من خلال الفعاليات الثقافية للمهرجان إلى تمكين أندية الهواة المسرحية من تقديم عروضٍ مسرحية مميزة في إطار تنافسي، وخلق بيئة داعمة ومنتجة للمسرحيين السعوديين؛ لزيادة عدد أعمال الإنتاج المحلي، وإثراء المشهد الثقافي والفني بالمملكة.
وأكد مدير مهرجان أندية الهواة المسرحي علي السعيد, أهمية مؤازرة ودعم وتشجيع الهواة، الذي يقف عدد منهم لأول مره على المسرح، مبيناً أهمية التنوع في الأعمال المسرحية والمدارس الفنية؛ لتنمية ثقافة المسرح وصقل المواهب.
وشهد الحفل الختامي إعلان وتكريم الفائزين بـ 12 جائزة من فئات جوائز المهرجان تنافست عليها 8 عروض مسرحية، حيث فازت مسرحية يا سلام سلّم بـ 4 جوائز، شملت فوز هنا الزرقد بأفضل أزياء مسرحية، وفوز كريم أبو شبكة بأفضل ممثل دور أول، فيما فاز جعفر أرباب بأفضل مكياج مسرحي، وفاز المخرج عبدالملك المزيعل كأفضل إخراج مسرحي.
ونالت مسرحية أريد أن أتكلم جائزتي أفضل عرض مسرحي متكامل، إلى جانب فوز عبدالله دواري بأفضل إضاءة مسرحية، في حين فاز إسماعيل الخميس من مسرحية الشحيح وأيامه الأخيرة بأفضل ديكور مسرحي، أما مسرحية بدل فاقد فقد حققت جائزتين شملت فوز آمال رمضان بأفضل ممثلة دور أول، والكاتب عبدالباقي بخيت بجائزة أفضل نص مسرحي، فيما حصلت مسرحية بائعة الوهم على جائزتين كانت من نصيب أنفال هوساوي كأفضل ممثلة دور ثاني، ومحمد عقيل بأفضل موسيقى، في حين فاز فهد آل طالع من مسرحية البروفة الأخيرة بأفضل ممثل دور ثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى