اقتصاد

الامير خالد الفيصل يرعى افتتاح منتدى جدة الاقتصادي مساء اليوم

جدة-هبة نجيب:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة حفل افتتاح فعاليات منتدى جدة الاقتصادي 2016م مساء اليوم  الثلاثاء بفندق جدة هيلتون، في حضور أكثر من 80 خبيراً عالمياً وعربياً وسعودياً وكوكبة من أبرز الوزراء والمسؤولين والاقتصاديين المحليين والدوليين، وتواكب النسخة الخامسة عشرة للمنتدى التي تستمر على مدار ثلاثة أياec_120_1م برنامج التحول الوطني الذي يتبناه مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بقيادة ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، 

وسيركّز منتدى جدّة الاقتصادي لعام 2016 على الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ولاسيما موضوع الخصخصة في المملكة العربية السعودية. فمن المعلوم بأنّ اقتصاد المملكة كان يعتمد تاريخياً على النفط، بينما هناك مساع حالياً في السعودية لتنويع الاقتصاد، ولإشراك جهات من القطاع الخاص، حيث يوفّر هذا التحوّل الحاصل فرصاً تجارية مجزية ومربحة، ولكنّه ينطوي في الوقت ذاته على الكثير من التحدّيات المحتملة. ويجمع منتدى جدّة الاقتصادي في نسخة العام 2016 مجموعة من المسؤولين الحكوميين ذوي المناصب الرفيعة، فضلاً عن رجال الأعمال الدوليين، وصنّاع السياسات والخبراء العالميين، وهو عبارة عن منتدى فريد من نوعه لمناقشة الحلول الهادفة إلى التغلّب على هذه التحدّيات، واستكشاف الفرص التجارية، وتقويم المكاسب الاقتصادية التي توفّرها هذه التحولات الطارئة على المناخ الاقتصادي في المملكة.
وسيبتدئ منتدى جدّة الاقتصادي لعام 2016 أعماله بالتطرّق إلى الآفاق الاقتصادية الكلية وكذلك الآفاق المتعلقة بالتشريعات والأنظمة في المملكة. ومن ثمّ سينتقل للتركيز على فرص الخصخصة في مجالات التعليم، والرعاية الصحية، والمرافق، والنقل، والبنية التحتية، وغير ذلك من الوظائف البلدية. ويترأس هذه الجلسات خبراء معروفون على مستوى المملكة والعالم، وهي ستتضمّن نقاشات فكرية، وفرصاً للتشبيك بين الشركاء المحتملين في مجال الشراكات بين القطاعين العام والخاص مع التركيز على قطاعات محدّدة. ويتمثّل هدف المنتدى في توفير فرص حصرية للتشبيك، مع العمل على تسهيل حصول عملية مراكمة للمعارف وخوض نقاشات عملية على أرفع المستويات بين الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى