اقتصاد

مصفاة الذهب السعودية تشارك في منتدى المعادن المستقبلية بالرياض

الرياض – سويفت نيوز:

تشارك شركة مصفاة الذهب السعودية في منتدى المعادن المستقبلية 2024 الذي ينطلق في العاشر من شهر يناير الجاري في الرياض بمشاركة 156 شركة وأكثر من تسعة الاف خبير في المعادن والفلزات يمثلون 45 دولة بهدف خريطة طريق متينة وقوية لتوريد المعادن.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 250 متحدثاً يأتي في مقدمتهم معالي الأستاذ ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمار العام (PIF) و معالي الأستاذ يوسف البنيان وزير التعليم و معالي المهندس صالح الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية
ومعالي الأستاذ محمد الجدعان وزير المالية

وأوضح  الاستاذ سليمان العثيم رئيس مجلس إدارة شركة مصفاة الذهب السعودي ( راعي بلاتيني ) أن شركة مصفاة الذهب حرصت على المشاركة في منتدى المعادن المستقبلية 2024 تعد باعتباره واحداً من أكبر التجمعات في العالم لممثلي الحكومات والصناعات العليا، وهو مخصص لخلق سلاسل قيمة معدنية متينة ومسؤولة في المناطق الفائقة في أفريقيا وغرب ووسط آسيا إنطلاقاً من نمو الطلب العالمي على المعادن والفلزات لتلبية احتياجات الأسواق.

وأضاف الاستاذ سليمان العثيم أن المنتدى يبحث عن تجمعات مهمة من المعادن عالية الجودة، وخاصة أن قطاع التعدين يتطلع بشكل متزايد إلى المناطق ذات الثروة المستدامة حيث تمثل مناطق الشرق الأوسط ووسط آسيا وشمال وشرق أفريقيا حدودًا جديدة للتعدين مع ثروات معدنية لم يتم إستغلالها بشكل كبير حتى الآن.

وأشار العثيم الى أن جلسات المنتدى التي سيشارك في احداها بأنها ستناقش العديد من الموضوعات الهامة المتعلقة يمستقبل التعدين والتي تتعلق بكيفية رفع استثمار المعادن الحرجة والتنمية إلى المستوى الاعلى وبدء حقبة جديدة من الاستكشاف في المنطقة ومناقشة التخطيط والتنمية اللازمة لضمان استغلال جميع الإمكانيات المتاحة في المناطق الغنية بالمعادن.

كما يناقش المنتدى كيفية الاستفادة بشكل فعال من ازدهار المعادن الخضراء العالمي للاستفادة من فرص التحسين في البلدان الأفريقية. وكيف يمكن مساعدة القارة في بناء سلاسل القيمة الداخلية اللازمة لتحويل الإمكانات المعدنية الحرجة إلى واقع وخاصة في ظل إزدياد  الطلب على المواد الأساسية مثل النحاس والصلب والألومنيوم بشكل هائل لتلبية احتياجاتنا المتزايدة للمواد الأساسية و في جميع مجالات الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى