أخبار دولية

وفقًا لاستطلاع للرأي لقناة RT العربية : سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يفوز بلقب الشخصية القيادية العربية الأكثر تأثيرًا لعام 2023″

الرياض – جمال الياقوت:

أظهر استطلاع للرأي أجرته قناة “RT العربية” أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، حصل على لقب “الشخصية القيادية العربية الأكثر تأثيرًا لعام 2023” حيث حصل سموه عل 366 ألف صوت بواقع  69,3% من 530 ألف صوت شاركوا في استطلاع الرأي الذي بدأ في 15 ديسمبر الماضي وتم إعلان نتيجته اليوم.

تم اختيار سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لهذا اللقب بناءً على تأثيره الملموس والإيجابي في العديد من القضايا الإقليمية والدولية حيث يُعتبر الأمير محمد بن سلمان شخصية بارزة في الساحة السياسية العربية، حيث يتمتع بقدرة قيادية استثنائية ورؤية استراتيجية لتطوير المملكة العربية السعودية وتعزيز دورها على المستوى العالمي.

تولى ولي العهد محمد بن سلمان العديد من المشاريع الوطنية الهامة، بما في ذلك رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة وتطوير القطاعات غير النفطية. كما قاد جهودًا لتعزيز الحوار الإقليمي والدولي، وتعزيز الاستقرار في المنطقة، ومكافحة التطرف والإرهاب.

بالإضافة إلى دوره السياسي والاقتصادي، فإن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان له تأثير قوي في تعزيز الحريات الاجتماعية والثقافية في المملكة حيث تم اعتماد إصلاحات جذرية في مجالات مثل حقوق المرأة وتعزيز المشاركة المجتمعية والتنوع الثقافي، مما يعكس التزامه ببناء مجتمع مزدهر ومتقدم.

ويعد فوز ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بلقب الشخصية القيادية العربية الأكثر تأثيرًا لعام 2023 إشادة بإنجازاته الريادية ورؤيته الجريئة. تعكس هذه الجائزة الاعتراف بتفوقه والتقدير العربي لدوره الحاسم في تحقيق التقدم والتطوير في المملكة العربية السعودية وتعزيز دورها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى