رياضة

المدير الفني لمنتخب مصر يعد بالفوز في المباريات ولكنه لايعد بلقب بطولة أفريقيا

القاهرة – سويفت نيوز:

طالب نجم مصر محمد صلاح، البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، بضرورة الإيمان بقدرته ومنتخب مصر على الفوز ببطولة أمم إفريقيا التي تنطلق 13 يناير المقبل، وتنتهي 10 فبراير بكوت ديفوار.

وتحدث صلاح داخل معسكر المنتخب مع مدربه حول أهمية التتويج باللقب بالنسبة له، لافتًا إلى أنه يؤمن تمامًا بقدرة المجموعة الحالية على التتويج بعدما نجحت في خوض نهائيين وكانت على بعد خطوات قليلة من الوصول للقب لولا سوء الحظ.

صلاح حاول زرع الثقة في مدربه لشعوره بأن محاولات البرتغالي للتأكيد على أنه لا يعد بالتتويج، تقل من ثقة المجموعة بنفسها، وهو ما رد عليه المدير الفني للفراعنة بأنه يؤمن تماماً بما يقوله صلاح، ويثق جيداً في إمكانياته المجموعة وأنها مرشح كبير للفوز باللقب، لكنه يريد فقط تخفيف الضغوط عليه وعلى اللاعبين.

وأضاف فيتوريا في حديثه مع صلاح، بأنه لو وعد باللقب سيضعه واللاعبين تحت الضغط، لذلك يريد النجاة منها، ويريد أن يكون اللاعبين معنويًا بأفضل حالة، وأن العامل الذهني هو أحد أهم المحددات التي تساعد على الفوز وتحقيق الألقاب.

وشدد فيتوريا على أن منتخب مصر يضم مجموعة من أقوى اللاعبين داخل القارة في كل الخطوط، ولديه ثقة كبيرة في جودتهم على المستوى الفردي والمستوى الخططي.

لكن المدرب البرتغالي حذر صلاح أيضاً من خطورة البطولات المجمعة، حيث أنها تشهد متغييرات فربما تفعل كل شئ ولا تستطيع الفوز في مباراة واحدة فتجد نفسك خارج البطولة بحسب وصفه.

وكان البرتغالي قد صرح على هامش مران امس، بأنه لا يعد باللقب، لكنه سيسعى للانتصار في كل مباراة يخوضها.

ويلعب المنتخب المصري في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات مصر وغانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

ويسعى الفراعنة لاستعادة المجد الغائب بعدما غاب المنتخب المصري عن التتويج منذ عام 2010 ، والتي توج بها جيل حسن شحاتة وكان هدافها محمد ناجي جدو.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى