اقتصادسيارات

المجموعة المتحدة للسيارات توقع مذكرة تفاهم مع شركة Banma Network الصينية لإطلاق نموذج جديد للخدمات الكهربائية الذكية في المملكة

جدة – منال الغلث:

انعقد بنجاح مؤتمر الاستثمار السعودي الصيني الذي استضافته وزارة الاستثمار السعودية ووزارة التجارة الصينية في بكين في 12 ديسمبر. وذلك في إطار “رؤية 2030” السعودية و”مبادرة طريق الحرير الجديد الصينية”، وقد عزز الاجتماع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مجالات الاستثمار والتجارة والاقتصاد. وخلال المؤتمر وقعت أكثر من 60 مذكرة واتفاقية بقيمة تراكمية تبلغ 25 مليار دولار أمريكي، وغطت مجالات متعددة مثل الرياضات إلكترونية والطاقة والزراعة والسياحة، والتعدين، والتمويل، والسيارات.

وفي حفل توقيع مذكرة التفاهم الاستثمارية الكبرى، وقعت المجموعة السعودية المتحدة للسيارات وشركة تكنولوجيا السيارات الصينية، Banma Network، اتفاقية لتعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا برمجيات السيارات الذكية والنظام البيئي وكذلك الخدمات الرقمية.

وقد أظهرت البيانات الصادرة عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية أن المملكة في عام 2022، قد استوردت  570 ألف سيارة، 42% منها مستوردة من الصين مما يدل على تطور صناعة السيارات الصينية الذكية والكهربائية والشيء الذي يدل على تكامل قوي مع خطط المملكة العربية السعودية ويفتح إمكانات هائلة للتعاون المشترك في هذا القطاع الحيوي الهام حيث بدأت السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية للتو في أسوق المملكة العربية السعودية، وبموجب رؤية المملكة 2030، فسوف يتسارع تطويرها وتواجدها في السوق السعودي مما يسمح بتحسين البنية التحتية والكهربائية والخدمات الذكية في المملكة، ووفقاً لأبحات الشركات العالمية المتخصصة، فمن المتوقع أن تزيد الحصة السوقية لمركبات الطاقة الجديدة بنسبة 10% تقريباً بحلول عام 2030.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور تشانغ تشون هوي، الرئيس التنفيذي  Banma Network ، وقد  قاد فريقا لزيارة وزارة الاستثمار السعودية في نوفمبر من هذا العام. وخلال هذه الزيارة، صرح سعادة الأستاذ صالح الخبطي نائب وزير الاستثمار السعودي، “أن أنظمة التشغيل وشبكات الطاقة والخدمات البيئية والتصنيع الذكي هي من أهم المجالات التي تحتاجها صناعة السيارات في المملكة العربية السعودية. ومن أجل ذلك سوف يتم التبادل والتعاون بشكل كبير مع Banma Network وUMG  في رأس المال والتجارة والتوطين وجوانب أخرى متعددة.

ومن أجل توفير سيارات الطاقة الكهربائية الصينية بشكل مباشر في السوق المحلي، فمن المهم استكمال البنية التحتية وتوفير خدمات ذكية ومكهربة ورقمية عالية المستوى، مما سيوفر للمستخدمين تجربة جديدة تمامًا. وستقوم مجموعة UMG، بالتعاون مع Banma Network ، بتقديم العديد من السيارات الكهربائية الجديدة وتوفير نمط جديد من الخدمات الكهربائية الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى