رياضة

بقيق تحتضن “بطولة منتجع سدرا لالتقاط الأوتاد” غداً

الدمام – واس :

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية تنطلق غداً, بطولة منتجع سدرا لالتقاط الأوتاد بمحافظة بقيق، بإشراف من الاتحاد السعودي للفروسية، وذلك على ميدان منتجع سدرا الصحراوي بمحافظة بقيق.

وأوضح محافظ بقيق زيد بن محمد أبوطالب، أن هذه البطولة التي تستمر ثلاثة أيام، تحظى برعاية ومتابعة سمو أمير المنطقة الشرقية ومشاركة الجهات الحكومية والأمنية بالمحافظة، مشيراً إلى أن محافظة بقيق تشهد العديد من الفعاليات المتنوعة ومقوماتها السياحية تؤهلها لإقامة المناشط المختلفة حيث سبق لها أن حققت نجاحات كبيرة في استضافة العديد من الفعاليات من أهمها فعاليات سفاري بقيق الذي أقيم في خمسة نسخ مميزة.

من جانبه، رحب المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ضيافة المشغلة لمنتجع سدرا الصحراوي حماد بن سامر حماد, بجميع الفرق واللجان المشاركة في الفعالية، مؤكداً أهمية هذه البطولة للاستثمار في المجال الرياضي، والثقافي بالإضافة إلى المجال السياحي.

فيما بين رئيس اللجنة التنفيذية لبطولة منتجع سدرا لالتقاط الأوتاد محمد بن هشام الهاشم، أن عدد المشاركين في البطولة بلغ 60 فارسًا وفارسة، لافتاً إلى أن الفعالية يتخللها العديد من المسابقات، وإقامة معرض الفتوة الثقافي، بالإضافة إلى إقامة عروض حربية حية من على ظهر الخيل، وعروض لجمال الخيل، والتي ستسلط الضوء على العادات والتقاليد وتاريخ الخيول في المملكة.

يُذكر أن بطولة منتجع سدرا لالتقاط الاوتاد تأتي بعد أن توج المنتخب السعودي لالتقاط الاوتاد بطلاً لكأس العالم 2023 في جنوب أفريقيا على مستوى الفرق والفردي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى