سياحة وطيران

المالديف تحتفل بمهرجان الغوص السنوي في ابريل

جزر المالديف– سويفت نيوز:

تحتفي المالديف في 25 ابريل القادم بمهرجان الغوص و الغطس السنوي على مدار 24 ساعة  حول حHi_ANMVMI_54218798_IMG_4238 copyطام سفينة “راناماري” الخاصة بمنتجع أنجسانا إيهورو حيث سيحظى الغطاسون والغواصون بفرصة المشاهده عن كثب على جمال المحيط الهندي وعالم المحيط الاستوائي المتغير الملامح، وذلك في الذكرى السابعة عشر لغرق سفينة “راناماري” قبالة حديقة الشعاب المرجانية الخاصة بمنتجع أنسجانا إيهورو. ولهذه الغاية، ستُقام ست جولات غطس على مدى 24 ساعة من الفجر حتى الغسق؛ كما ستُثبَّت كاميرات تحت المياه في مواقع استراتيجية حول حطام السفينة لبثّ لقطات حيّة يشاهدها ضيوف أنجسانا إيهورو والعالم بأسره على الموقع www.angsana.com.

 

ويضم منتجع أنجسانا إيهورو  حطام السفينة الوحيد الذي عُثر عليه في حديقة شعاب مرجانية في جزر المالديف، وقد غدا ذائع الصيت على المستوى العالمي بفضل تجارب الغطس والغوص باستخدام أنبوب التنفس. وإذا كنت تصطحب أطفالك معك، فسيقضون أمتع الأوقات مع مغامرة “العثور على نيمو” حيث تعج الشعاب المرجانية بأسماك المهرّج اللطيفة والمحبّبة على قلب الأطفال. كما على الأولاد التنبّه جيداً لمشاهدة مخلوقات رائعة على غرار Low_ANMVMI_52324866_IMG_7158أسماك القرش، والراي اللساع، والشفانين العقابية التي تتمايل برشاقة بين الشعاب المرجانية.

أما الضيوف الذين يرغبون في الخضوع لتدريب رسمي لممارسة الغطس والغوص باستخدام أنبوب التنفس، فيقدّم منتجع أنجسانا إيهورو برامج محترفة للكبار والصغار على حد سواء. ونظراً لتموضع المنتجع في مكان مناسب لتعلّم غطس السكوبا، لن يضطر الطلاب إلى الابتعاد مسافات طويلة عن الشاطئ بفضل قرب الشعاب المرجانية من المنتجع. بالإضافة إلى ذلك، تتواجد مواقع غطس من الطراز العالمي على مسافة لا تتخطى 50 دقيقة بالقارب، لضمان تجارب غطس متنوعة لا تشبه بعضها. كما يضم مركز الغطس فريقاً من المدرّبين المتمرّسين والذين يتحدّثون لغات عديدة، لتقديم  دروس تناسب كافة المستويات سواء كانت للمبتدئين أم ذوي المهارة المتوسطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى