إجتماعيه

المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي يشارك في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024م

 

الرياض – واس :
يشارك المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي في النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة لعام 2024، الذي يأتي برعاية كريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، وتنظمه وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن، خلال الفترة من 08 إلى 11 يناير 2024م، وذلك في سوبردوم بمحافظة جدة.
وتتضمن مشاركة المركز بجناح في المعرض المصاحب، بالإضافة لتقديمه عدداً من أوراق العمل وورش العمل المتخصصة والهادفة لتطوير خدمات ومنتجات منظمات القطاع غير الربحي بشكل عام، التي تأتي في مجال خدمة ضيوف الرحمن بشكل خاص.
كما سيستعرض المؤتمر المبادرات والمنتجات والخدمات والمشاريع، لتحفيز التعاون بين جميع أصحاب المصلحة وصناعة الحلول، ودعم تشجيع الابتكار والإبداع، وتسليط الضوء على الاستثمار في حلول وتقنيات جديدة تسهم في تطوير الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن.
وسيتناول المؤتمر عبر جلساته عدداً من المواضيع، مثل: الإسكان، والخدمات اللوجستية، والرعاية الصحية، والنقل، والإعاشة، التقنية والذكاء الاصطناعي، وحلول المياه والطاقة، وعدداً من المواضيع ذات العلاقة بموضوع الحدث التي تسهم في تطوير ورفع مستوى الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين.
وتهدف وزارة الحج والعمرة من خلال هذا الحدث النوعي والمهم إلى تعزيز تنافسية الجهات والشركات، واستثمار الطاقات والقدرات المختلفة في قطاع الحج والعمرة، لتحقيق مستهدفاتها في رفع جودة الخدمات والخيارات المقدمة، والتي تعكس اهتمام حكومة المملكة بضيوف الرحمن.
يذكر بأن عدد الزوار من داخل وخارج المملكة للمؤتمر العام الماضي وصل إلى أكثر من 100 ألف زائر، في حين بلغت عدد الجهات المشاركة فيه 360 جهة حكومية وخاصة، إلى جانب عقد أكثر من 200 اتفاقية في قطاع الحج والعمرة، أسهمت في حصول الحدث على جائزة مكة للتميّز في دورتها الـ 15 في فرع التميّز في خدمات الحج والعمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى