ثقافة

تدشين الكتاب الوثائقي للمبادرة الوطنية “كرتنا ثقافتنا”

الخبر – واس:

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، أقيم أمس حفل تدشين الكتاب الوثائقي للمبادرة الوطنية “كرتنا ثقافتنا” الفائز بجائزة كتب السلام الدولية لعام 2022م وتكريم المشاركين، وعدد من الشخصيات الرياضية والثقافية، بحضور رئيس هيئة الصحفيين السعوديين خالد المالك، وذلك بفندق التوقيع بمحافظة الخُبر.

ونوه مدير فرع مكتب وزارة الرياضة بالمنطقة الشرقية طارق القحطاني، بما تحظى به الرياضة السعودية من اهتمام ورعاية ودعم القيادة الرشيدة، وبما يوليه سمو أمير المنطقة الشرقية من رعاية للأندية الرياضية بالشرقية ومتابعته الحثيثة للألعاب المختلفة كافة.

من جهته، أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للحفل الدكتور جاسم الياقوت، أهمية المبادرات الرياضية والثقافية في تعزيز الوعي الرياضي والتفاهم الثقافي وتعزيز الحوار بين الثقافات، مشيراً إلى أن مبادرة “كرتنا ثقافتنا” تُعد نموذجًا ملهمًا للرياضة والرياضيين وهو ما يعزز الانتماء الوطني الرياضي والثقافي للمجتمع، مقدمًا الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته واهتمامه ومتابعته للشأن الرياضي في المنطقة.

وأوضح الياقوت أنه تم عرض الكتاب في أكثر من 400 جامعة عربية، وفي المتحف الأولمبي في قطر ومتحف كرة القدم في كازاخستان، ومتحف أمين ساعاتي الرياضي في جدة مما يعزز مكانته ونجاحه العالمي.

وتخلل الحفل عدد من العروض المرئية حول مسيرة العمل الرياضي محليًا وخليجيًا وعربيًا ودوليًا، إضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات الرياضية وفريق العمل والوسائل الإعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى