مناسبات

القنصلية اللبنانيه ..ملتقى القنصليات العربية في جدة

جده -سويفت نيوز:

شهدت مدينة جده مؤخرا احتفال يوم القنصليات العربية الذي اقيم في منزل القنصل اللبناني زي1433420355_1اد عطالله الذي بذل جهدا كبيرا لانجاح الحفل من خلال التواصل مع جميع القناصل العرب بجده.
واوضح عادل الالفي القنصل المصري ان فائدة مثل هذه الاحتفالات تساعد على التواصل اكثر من المعتاد وخصوصاً التواصل مع الجالية.
واوضح القنصل اللبناني زياد عطالله ان هذا الحفل يهدف الى التعاون بين القنصليات ويوضح الاماكن السياحية في الدول قبيل سفرهم، وأعرب عن سروره بمشاركة كافة الدول العربية  بأهم منتجاتها في هذا الحفل.
واضاف ان هذا الحفل للمرة الاولى في مدينة جدة وقد شهد زائرين من اغلب الجنسيات العربية مما يعكس نجاح هذا الحفل ويجعلنا نفكر بأقامته في كل سنه.

واوضح عادل الالفي القنصل المصري ان فائدة مثل هذه الاحتفالات تساعد على التواصل اكثر من المعتاد وخصوصاً التواصل مع الجالية.

من جهته أكد القنصل اليمني علي العايشي ان الحفل يمثل كان تظاهرة ثقافية عربية, ووقال ان هذه التظاهرة بمثابة  رسالة للعالم تفيد بان العالم العربي مر بظروف وتحديات لكن لديه الكثير من المقومات وهو قوي بوحدته و تراثه ويستمد قوته الحقيقية من حضارته.
واضافت السيدة زينب حرم القنصل اللبناني ان هذا الحفل تم العمل على تحضيره منذ سنه كاملة حيث ان تجمع 18 دولة عربية بنفس الوقت وبنفس المكان ليس بالشيء السهل, والحمد لله وفقنا الله على اكمل وجه والمعرض كان  ناجح جدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى