سيارات

الفيصل يسجل إنجازا عالميا باسم المملكة في سباق لومان

جدة – سويفت نيوز:

photo 1

photo 2حقق البطل السعودي عبدالعزيز بن تركي الفيصل إنجازا عالميا باسم المملكة العربية السعودية للعام الثاني على التوالي في سباق لومان 24 ساعة، فبعد أن حقق العام الماضي المركز العاشر على فئته عاد ليحقق العام الحالي المركز السابع متقدما ثلاثة مراكز عن ما حققه العام الماضي. ويؤكد كل السائقين أن إكمال السباق والوصول إلى خط النهاية إنجاز في حد ذاته مهما كان مركزه نظراً للظروف والصعوبات التي يعيشها المتسابقون طيلة سباق الــ24 ساعة متواصلة، لكن بطل فريق صقور السعودية عبد العزيز بن تركي الفيصلتمكن من إنهاء السباق محتلا مركزا متقدما ضمن قائمة أقوى الاسماء في عالم سباقات السيارات.

جاءت مشاركة الفيصل في سباق لومان 24 ساعة والذي احتضنته حلبة “ليه سارت” في فرنسا واختتمت منافساته يوم أمس بحضور أكثر من 250 ألف مشاهدضمن فريق”JMW Motorsport” والذي تكون من ” عبدالعزيز تركي الفيصل (السعودية)، و سيث نيمان (الولايات المتحدة الامريكية)وسبيسرباميلي (الولايات المتحدة الامريكية). شهد السباق خلال الـ 24 ساعة أحداث دراماتيكية ما بين حوادث وسقوط أمطار كانت سببا في خروج 17 سيارة من السباق من أصل 54 سيارة مشاركة، وقد تمكن الفيصل من إنهاء سباق لومان 24 ساعة 2014 في المركز الخامس والعشرون في الترتيب العام والسابع على فئته “LM GT AM” بمتوسط سرعة بلغ 206.9 كلم / الساعة وبأجمالي 327 دورة حول الحلبة.

يحسب هذا إلانجاز لرياضة السيارات في المملكة العربية السعودية والوطن العربي وفق ما صرح به عبدالعزيز بن تركي الفيصل لافتاً النظر أن الوصول إلى خط النهاية في هكذا سباقات يعتبر خطوة هامة وإنجازاً بحد ذاته بالإضافة أنني حققت تقدما ملحوظا عن العام الماضي 10 مراكز في الترتيب العام و3 مراكز على الفئة التي اشارك فيها. ووجه عبدالعزيز بن تركي الفيصل الشكر لكافة فريق العمل الذي بذل الجهد الكبير مساهما في إحداث تطور ملحوظ في مشاركات الفريق العالمية وتقديم هذا المستوى الرائع، آملاً أن يحقق الفريق مراكز متقدمة مستقبلاً بإذن الله خلال المشاركات القادمة بعدما تفوقوا على حاجز “لومان 24″ للعام الثاني على التوالي.

الجدير بالذكر أن هذه المشاركة هيالرابعة على التواليلبطل فريق صقور السعودية عبدالعزيز بن تركي الفيصل في سباق “لومان 24 ساعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى