عام

الديوان العام للمحاسبة ‏يستقبل وفدًا من جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بسلطنة عُمان

الرياض – واس:

استقبل الديوان العام للمحاسبة، اليوم، وفدًا من جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بسلطنة عُمان الشقيقة، برئاسة نائب رئيس الجهاز أحمد بن سالم الرجيبي، وذلك في مقر الديوان الرئيس بمدينة الرياض.

واطلع الوفد خلال اجتماعاتهم بعدد من مسؤولي الديوان العام للمحاسبة، على تجربة الديوان في ممارسة أعماله الرئيسية في مجال المراجعة المالية والالتزام، وفق منهجية المراجعة المالية في ظل التحول بالنظام المحاسبي الحكومي في المملكة إلى أساس الاستحقاق المحاسبي، وفي مجال الرقابة على الأداء، بما يتفق مع معايير المراجعة والجودة الصادرة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة “الإنتوساي”.

كما جرى اطلاع الوفد على جهود الديوان في مجال التحول الرقمي من خلال منظومة الرقابة الإلكترونية “منصة شامل” والمكتبة الرقمية للوثائق “وثيقة”، والمنصات الرقمية الأخرى التي قام الديوان بتدشينها؛ بهدف أتمتة جميع أعماله الإدارية والرقابية.

عقب ذلك؛ تم استعراض تجربة الديوان في مجال تدريب منسوبيه ومنسوبي الجهات الحكومية المشمولة برقابته من خلال مركزه التدريبي “المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء” الذي يُقدّم عددًا من الحقائب التدريبية المتنوعة في مجالات المحاسبة والمراجعة الحكومية، والرقابة على الأداء، والمجالات الأخرى ذات الصلة باختصاصات وأعمال الديوان.

‏وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الديوان العام للمحاسبة في المملكة وجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بسلطنة عُمان، وذلك في مجال تبادل الخبرات والرفع من مستوى الأداء وتطوير العنصر البشري في كلا الجهازين، سعيًا من الديوان في تعزيز علاقاته الثنائية مع الأجهزة الرقابية النظيرة على المستوى الإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى